فوائد الليمون الأسود المطحون

متابعات الأمة برس
2021-05-13 | منذ 1 شهر

الليمون الأسود المطحون، أو الليمون المجفف، أو ما يُعرف بين الناس بـ"اللومي"، منذ زمن قديم وأجدادنا يستخدمونه في الكثير من الوصفات الشهية، وليس فقط لما يضيفه على الطعام من مذاق طيب، بل وأيضاً لفوائده الصحية الكبيرة، وتالياً، نتعرف معكم أبرز الفوائد الصحية الكثيرة لليمون الأسود.

فوائد الليمون الأسود الصحية

من أبرز الفوائد الصحية لليمون الأسود أو اللومي، وأشهرها أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز صحة القلب، من بينها البوتاسيوم، الذي أثبت الخبراء والأطباء تأثيره الكبير على عضلة القلب وعملها، حيث أنه يساعد على زيادة قوتها وتنظيم ضخ الدم منها إلى باقي الجسم. بالإضافة إلى أنه يساهم في تقليل مستوى ضغط الدم والكوليسترول المرتفع. لذلك، فإن البوتاسيوم الذي يحتوي عليه الليمون الأسود، يعمل على وقاية القلب من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة.

كما أن الليمون الأسود، يُعرف بأنه فاتح للشهية، ويعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد على تنظيف الأمعاء والمعدة من المواد المُضرة، ناهيك إلى أنه يحمي من الإصابة بالإمساك. لذلك، فإن الليمون الأسود يعتبر بمثابة مطهر ومعقم للجسم، حيث يعمل على تنقيته من السموم، عبر مكافحته للبكتريا والمايكروبات والعمل على إخراجها من أجسادنا. كما أنه يعتبر مُدّراً للبول ويساعد بتنظيف الكلى ومنع تشكل الحصوات، ويطرد السموم عن طريق البول.

وعلى جانب آخر، فإن الليمون الأسود أو اللومي، يحتوي على فيتامين سي "C"، الذي يعمل على دعم جهاز المناعة وتحفيز الكولاجين في الجسم، وكما هو معروف فإن فيتامين سي أحد افضل مضادات الاكسدة. ومن أبرز فوائد الليمون الأسود، أنه يعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية، إذا أنه يحتوي على مركبات تحمي الخلايا وتساهم في الحفاظ على عملية انقسامها بشكل طبيعي.

 

مفيد جداً للأمهات حديثات الولادة..

والكثير من الأطباء، ينصحون الأمهات اللواتي أنجبن حديثاً، بتناول الليمون الأسود خلال نظامهن الغذائي، وذلك لأنه مفيد للأمهات بعد عملية الولادة، لأنهن يفقدن الكثير من المعادن والفيتامينات اللازمة والضرورية في الجسم، ولأن الليمون الأسود يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، فإنه يساعدهن على استعادة صحة الجسم وتعويض ما فقده من هذه العناصر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي