الكويت تنهي إجراءات الحظر في البلاد اعتبارا من أول أيام العيد

2021-05-11 | منذ 1 شهر

الكويت - أعلنت الحكومة الكويتية رسمياً إنهاء حظر التجوال الجزئي المفروض في البلاد ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك (أواخر الأسبوع الجاري)، كما سمحت بإقامة صلاة العيد.

جاء ذلك بحسب ما أعلن مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي للناطق الرسمي باسم الحكومة "طارق المزرم"، حيث أعلن رفع الحظر في الساعة 1:00 صباحاً من أول أيام العيد.

وسمحت الحكومة أيضاً بإقامة صلاة العيد في المساجد على ألا تتجاوز مدتها 15 دقيقة.

وقرر المجلس كذلك إيقاف رحلات الطيران التجارية المباشرة باستثناء طائرات الشحن مع كل من (نيبال - وباكستان - وبنجلاديش - وسريلانكا) حتى إشعار آخر، وذلك فيما بدا بسبب قربها من الهند التي تشهد موجة صعبة لتفشي فيروس كورونا.

ومنعت الحكومة عمل الأنشطة التجارية ابتداءً من الثامنة مساءً وحتى الخامسة من صباح اليوم التالي، باستثناء بعض الصيدليات والمستلزمات الغذائية والمطاعم والمقاهي وخدمات الصيانة والمستلزمات الصحية.

كما سمحت بفتح دور السينما والمسارح، وسمحت بدخول المحصنين من كورونا فقط، إضافة للسماح باستلام الطلبات من المطاعم والمقاهي دون البقاء في الداخل.

ويأتي القرار بعد أكثر من شهرين على قرار فرض حظر التجول الجزئي الثاني في الكويت، والذي بدأ العمل به في 6 مارس/آذار الماضي.

وتشهد الكويت تحسنا في الوضع الوبائي في البلاد، بعد تجاوز عدد الجرعات التي تم منحها للمواطنين والمقيمين مليوناً و500 ألف جرعة، بنسبة تصل إلى 34.5% من إجمالي عدد السكان البالغ 4.7 ملايين نسمة.

أما من استكمل جرعتي اللقاح من المطعمين حتى الآن، فيبلغ نحو 600 ألف شخص، يشكلون قرابة 13% من إجمالي عدد السكان.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي