أفكار بسيطة لتجديد غرفة المعيشة

2021-05-10 | منذ 1 شهر

ماغي شما

لا داعي لرصد ميزانيّة كبيرة، ديكور غرفة المعيشة، بهدف مواكبة الموضة، بل يكفي اتباع النصائح الآتية، المستمدة من مهندسة الديكور نجاة الحاج لتحقيق الهدف.

يمكن تغيير طريقة توزيع قطع الأثاث في الغرفة، وذلك من خلال تحديد نقطة مركزية فيها، كالتلفاز أو المدفأة، التي تتحلق المفروشات حولها.

يمثّل طلاء الجدران طريقة بسيطة للشعور بالتغيير، ويتحقق عن طريق طلاء كل الجدران أو التركيز على جدار واحد منها، وتغيير لونه، مع أهمية التمسّك بقاعدة 60 30 10 عند تنسيق ألوان عناصر غرفة المعيشة، أي يشغل اللون الرئيسي60% من المساحة، فيما تتلون 30% منها بلون ثانوي يتناسب مع اللون الرئيسي، و10% منها تخصص للون الحيادي الهادف إلى التخفيف من حدة الألوان القوية.

ليس بالضرورة تغيير لون الجدار بالكامل، بل يمكن تقسيم الجدار إلى جزئين، مع طلاء الجزء السفلي منهما بطلاء داكن، والعلوي بطلاء فاتح.

ليس من الضروري تغيير بلاط الأرضية، بل جليه حتى يستعيد لمعانه، أو تغيير السجادة... ومن الأفكار المتعلقة بالأرضيات، هناك الباركيه سهل التركيب أو لصق البلاط فوق ذلك القديم.

يمكن تغيير أقمشة المفروشات، أو طلاء قواعدها.. إذا كانت المفروشات بسيطة، يمكن تصميم أغلفة بألوان الموسم لها.

تغيّر الإكسسوارات مشهد الديكور، ولا سيّما الوسائد التي تعدّ من قطع الزينة التي يمكن أن تواكب الموضة الموسميّة، سواء لناحية النسيج (القطن في الصيف، مثلاً) أو النقوش... إلى الوسائد، هناك الإضاءة الأرضية والطاولة وحتى الشموع والتحف.

للإضاءة أيضاً دور مهم في تغيير مشهد الغرفة، وكلما كانت الإضاءة خفيفة أبرزت الطابع الكلاسيكي، وكلما كانت قوية دلت إلى الطابع المودرن.

الثريا، بدورها، نقطة مركزية تجذب الأبصار، ويمكن استبدال بها وحدة من القش. في حال وجود الجبس بورد، تضاف الإضاءة المباشرة أو غير المباشرة من خلال السبوتات لتسلط الضوء على لوحة فنية مثبتة على الجدار.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي