كيف تميّزين العطر الأصلي من المزيّف؟

2021-05-10 | منذ 1 شهر

منى نصار

في ظلّ تفشيّ ظاهرة تقليد منتجات الماركات العالميّة الفاخرة، يتزايد إحتمال وقوعكِ ضحيّة شراء عطر غير أصليّ... لذلك، وقبل القيام بأيّ عمليّة شراء، خذي بعين الإعتبار النقاط التالية التي تكشف لكِ الفارق بين العطر الأصلي والعطر المقلّد:

السعر: خصوصاً في عطور الماركات الفخمة، إذا بدا لكِ الأمر أنّ السعر رخيص كثيراً وأفضل من أن يكون واقعياً، إمتنعي فوراً عن الوقوع في الشرك وشرائه، فهو حتماً مقلّد!

الشراء عبر الإنترنت: حذاري من الأشخاص الذين يدّعون أنّهم يعيدون بيع العطور، على الإنترنت خصوصاً، فقد يدّعي أحدهم أنّه تلقّى العطر كهديّة، ولكنّه في الواقع قد يبحث عن ضحيّة سهلة لبيعها منتجات غير أصليّة.

الإنتباه إلى لفّة السيلوفان: عندما تكون العطور بجودة عالية، يتم لف السيلوفان بشكل وثيق حول العلبة، حيث أنّه في معظم المنتجات المزيفة يكون رخواً وفوضاوياً.

مراقبة الغراء الزائد: إذا كان هناك الكثير من الغراء في علبة العطر أو في طريقة التغليف، من المحتمل كثيراً ان يكون المنتج مغشوشاً.

التمعّن في العلبة: إن كانت علبة العطر وقارورته مصنوعتين من مواد رقيقة جداً ، هناك احتمال كبير أنّ المنتج هو مزّيف، إذ إنّ الماركات العالميّة الجماليّة تستخدم الورق المقوّى العالي الجودة في التغليف.

مراجعة الطباعة: الأخطاء الإملائيّة في إسم الماركة أو حتّى في الكتابة الموجودة على العلبة هي دليل قاطع الى أنّ العطر هو غير أصلي وتقليد.

فحص الباركود: ينبغي على الباركود أن يكون في الجزء السفلي من علبة العطور، ففي حال كان على جانبها، هذا حتماً شيءٌ يدفع للشكّ!



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي