12 معطراً للجسم لن تستغني عنها

2021-05-08 | منذ 1 شهر

منال جوهر

معطر الجسم هو عطر بتركيز أخف من تركيز العطر أو ماء التواليت كما أنه أقل تركيزاً منه، ما يسمح له بتغليف جسمك بغلالة رقيقة من الرائحة الشذية.

إلا أن عمره أقصر من عمر بقية العطور فهو لا يبقى أكثر من 4 ساعات ما يعني أنك ستضطرين إلى إعادة رشه أكثر من مرة في اليوم الواحد. وبسبب قصر عمره فإنه يأتي بزجاجات كبيرة الحجم وعادة ما يكون ثمنه أقل كثيراً من ثمن العطور الباقية أو حتى ماء التواليت والكولونيا. وتذكري أنه لا يخفي رائحة العرق ولكنه يقوم بتعطير الجسم ومنحه رائحة زكية.

كيف تستخدمين معطر الجسم

عادة ما يرش معطر الجسم مباشرة على الجلد ولأفضل نتيجة يستحسن رشه بعد الاستحمام.

إن كنت ترغبين برائحة أقوى افركي جسمك بزبدة مرطبة قبل رش معطر الجسم لتطيلي عمره قليلاً وتسمحي لرائحته بأن تظل قوية نوعاً ما.

كما أن معطر الجسم يساعد على ترطيب جسم ورائحته الخفيفة ستشعرك بالانتعاش وتجعلك مستعدة لبدء يومك.

استعمالات معطر الجسم

- يمكنك استعمال معطر الجسم لزيادة طبقات العطر من أجل إطالة عمر عطرك. ابحثي عن معطر جسم بنغمات قريبة من نغمات عطرك المفضل وطريقة الطبقات تعني أن تستخدمي صابون جسم معطر وزبدة جسم مرطبة ثم رش معطر الجسم وبعده رشي عطرك على مواقع النبض.

يمكنك أن تختاري معطر جسم بنغمات مختلفة ولكن تتكامل مع عطرك لتحصلي على رائحة مميزة فريدة وخاصة بك.

- يمكنك الاستعانة بمعطر الجسم لتعطير ملابسك التي تكون أمضت وقتا طويلا في خزانة الملابس. رشي القليل من معطر الجسم على قطعة الملابس التي ترغبين بإنعاش رائحتها ثم اتركيها خارجاً للتهوئة قبل أن تقومي بارتدائها.

أفضل أنواع معطرات الجسم

1- "برازيليان كراش" Brazilian Crush من سول دي جانيرو Sol de Janeiro هو معطر جسم برائحة الصيف. ينضح برائحة الكراميل المملح ورائحته الحلوة ثم الفستق الحلبي. رائحته كريمية وحلوة لكنه ناعم في الوقت نفسه.

2- "نيرولي بورتوفينو" Neroli Portofino من طوم فورد Tom Ford Neroli يجمع بين النغمات الزهرية والحمضيات ما يمنحه رائحة حيوية ومنعشة. إنه معطر جسم ناعم ومفذلك في الوقت نفسه من دون أن يطغى على إطلالتك. لكنه يتبخر بسرعة

3- شانيل نمبر 5 لأو Chanel No5 L’Eau من شانيل Chanel ينضح برائحة عطر نمبر 5 الشهيرة ما يجعله المفضل لدى النساء الراغبات بالفخامة. أضيفت إليه نغمات الحمضيات ما يزيده إشراقاً.

4- ميس ديور Miss Dior من ديور Dior رائحته رائعة كما أنه يرطب البشرة. الوردة هي أكثر النغمات الطاغية عليه ما يجعله شديد الرومانسية مع نغمات من الحمضيات ليبقى منعشاً.

5- معطر الجسم "إمبرايس فرنش لافندر أند توبروز" Embrace French Lavender And Tuberose من فيرا وانغ Vera Wang  يتمتع برائحة فانيليا فواحة رغم أن اسمه لا يشي بذلك. لكن رائحة اللافندر ومسك الروم يوازن الرائحة ويضفي عليه نغمة زهور لا يمكن مقاومتها

6- معطر الجسم "أمايزنغ غرايس ساتين فينيش" Amazing Grace Satin Fresh من فيلوسوفي Philosophy هو معطر جسم رقيق يرطب البشرة أيضاً يجعل البشرة تنضح برائحة حريرية وناعمة. هو معطر جسم غني وزهري مع نغمات المسك والحمضيات التي تضفي عليه الإشراق.

7- معطر الجسم بيور سيدكشن Pure Seduction من فيكتوريا سيكريت Victoria Secret  هو معطر حلو وبسيط بنغمات الفاكهة والزهور. يناسب الصيف كما أنه قوي الرائحة ويدوم اطول من غيره من معطرات الجسم الأخرى

8- معطر الجسم "سيلولار انرجايزنغ" Cellular Energizing من لا بريري La Prairie معطر جسم فاخر ويبقى على الجسم أطول فترة وهذا يعني أن عليك ألا ترشي الكثير منه

9- معطر الجسم "بنك بيبر أند ليتشي" Pink Pepper and Lychee من "ذا بودي شوب" The Body Shop هو معطر جسم وشعر في وقت واحد ينضح بنغمات الفلفل الوردي والليتشي ما يمنحه رائحة حلوة وتروبيكال لكنها دافئة في نفس الوقت

10- معطر الجسم كنزو وورلد Kenzo World من "كنزو" Kenzo هو معطر جسم حريري وناعم كما أن تركيبته تغذي البشرة هو نسخة مخففة من كنزو وورلد ما يجعله ينضح برائحة الزهور بنغمات الياسمين والبيوني

11- معطر الجسم والشعر كارات Carat من "كارتييه" Cartier  هو نسخة عن عطر كارات الخاص بكارتييه يتمتع بنغمات ورود وأعشاب خضراء ما يجعله منعش وحيوي.

12- معطر الجسم "أت ذات بيتش" At the Beach من "باث أند بودي ووركس" Bath and Body Works يتميز برائحة البحر والشاطىء بنغمات الملح وجوز الهند والبرغموت.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي