خلطات سهلة لصنع معطر منزل برائحة جميلة

متابعات الأمة برس
2021-05-03 | منذ 1 أسبوع

رائحة المنازل من أهم الأمور التي يجب الحفاظ عليها دائماً معطرة ونظيفة. وربما تكون الروائح هي أكثر الأشياء التي تعيدنا بالذاكرة إلى أجمل الأماكن، أو أكثرها سعادة. وبكل تأكيد أن رائحة المنزل أكثرها جمالاً وسعادة. بإمكاننا الآن أن نصنع سعادتنا بأن نصنع رائحة منازلنا بأيدينا. وإليكم تالياً عدداً من الخلطات السهلة والروائح الساحرة لمعطرات المنزل، التي يمكننا أن نصنعها بأيدينا.

أولاً: عطر القرفة والبرتقال

لنصنع معطر منازل برائحة القرفة والبرتقال، نحتاج أولاً إلى حبة برتقال واحدة، عود من القرفة، 5 أعواد من القرنفل، كما باستطاعتنا أن نضيف بعض اليانسون النجمي بعدد اثنتين. الآن، وبعد أن جهزنا المكونات، علينا أن نقوم بتقطيع حبة البرتقال إلى الشرائح، وأثناء ذلك نعمل على غلي بعض الماء في وعاء مناسب، نضيف شرائح البرتقال إلى الماء المغلي، ثم نضيف القرنفل وبودرة القرفة واليانسون. ثم نترك هذا الخليط زكي الرائحة حتى يهدأ قليلاً، بعد ذلك سوف نلاحظ أن الرائحة انتقلت من المطبخ إلى باقي المنزل، وأضافت عليه جواً ورائحة جميلة للغاية.

ثانياً: عطر البرتقال والزنجبيل

 نحتاج لصنع معطر البرتقال والزنجبيل، إلى حبة برتقال واحدة، وقطعة من الزنجبيل، ونصف ملعقة من مستخلص اللوز. ثم نبدأ بتقطيع البرتقالة إلى شرائح، والزنجبيل أما نقطعه شرائح أو نطحنه ليكون بودرة، ونأخذ منه ملعقةواحدة. بعد ذلك نضيف هذه المكونات إلى الماء المغليّ، ونتركه قليلاً. وكما الخلطة السابقة، سنشم الرائحة العطرة تنتشر في كل غرف المنزل.

ثالثاً: عطر الليمون الحامض والزعتر

حتى نصنع معطر الليمون والزعتر، علينا بداية أن نجهز 3 حبات من الليمون الحامض، و4 أعواد من الزعتر، ونصف ملعقة من مستخلص النعناع، وملعقة واحدة من الفانيليا. نقوم أولاً بتقطيع الليمون إلى شرائح، ومن ثم نضيف الشرائح وباقي المكونات إلى الماء المغلي. وما علينا بعد ذلك إلا الاستمتاع بالرائحة الزكية التي سوف تملأ المنزل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي