بايدن يشدد على الانسحاب من أفغانستان في الذكرى العاشرة لمقتل ابن لادن

متابعات الأمة برس
2021-05-03 | منذ 1 أسبوع

 أعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن تأكيد قراره سحب كل قوات بلاده من أفغانستان في الذكرى العاشرة للعملية التي أدت إلى مقتل أسامة بن لادن.

قال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض “لاحقنا ابن لادن حتى أبواب الجحيم، ونلنا منه”.

وأضاف “لقد وفينا بوعدنا لجميع الذين فقدوا أحباءهم في 11 أيلول/سبتمبر: لن ننسى أبدا من فقدناهم، والولايات المتحدة لن تتراجع أبدا عن التزامنا منع هجوم آخر على وطننا”.

بايدن الذي أعلن الشهر الماضي أنه سينهي أطول حروب واشنطن بحلول 11 أيلول/سبتمبر، أشاد بالرئيس الأسبق باراك أوباما لموافقته عام 2011 على العملية السرية التي استهدفت زعيم القاعدة، وأثنى على القوات الخاصة التي نفذتها في باكستان.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن مشاهدة العملية عن بُعد من غرفة مزدحمة في البيت الأبيض كانت “لحظة لن أنساها أبدا، خبراء المخابرات الذين تعقبوه بصبر، وضوح واقتناع الرئيس أوباما في إجراء المكالمة، شجاعة ومهارة فريقنا على الميدان”.

ومع استعداد الولايات المتحدة لسحب آخر قواتها من أفغانستان، قال بايدن إن “القاعدة تراجعت بشكل كبير هناك. لكن الولايات المتحدة ستبقى يقظة بشأن تهديد الجماعات الإرهابية التي انتشرت في جميع أنحاء العالم”.

وتابع “سنواصل مراقبة وتعطيل أي تهديد لنا ينشأ من أفغانستان. وسنعمل على مواجهة التهديدات الإرهابية لوطننا ومصالحنا بالتعاون مع الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي