طرز استثنائية في فئة الكابريو لصيف 2021

2021-05-02 | منذ 1 أسبوع

أيقونة فيراريبرلين – تتمتع سيارات الكابريو بميزة تصميمية خاصة بين أنواع المركبات الأخرى، حيث يتيح التصميم المكشوف الاستمتاع بنسمات الهواء العليل وأشعة الشمس المشرقة.

وتشترك هذه الفئة من المركبات المعدة خصيصا لفصل الصيف في أنها مكشوفة من أعلى، ومع ذلك فهي ليست متطابقة تماما، لأن كثيرا من سائقي الكابريو يرغبون في تجهيز سيارتهم بشكل يعكس تفردهم وتميزهم.

وطيلة الأعوام الماضية رصدت شركات السيارات هذا الاتجاه المتزايد، وباتت تقدم لسيارات الكابريو خصيصا المزيد من التجهيزات الإضافية يوما بعد يوم.

وتتوفر السيارة المكشوفة في شكلين، الكابريو رباعي الأبواب أو الرودستر، ومنها ما هو رباعي المقاعد أو ثنائي المقاعد. بالإضافة إلى ذلك يتوفر السقف بشكلين، قماشي كلاسيكي أو صلب قابل للطي، والذي يعد على ما يبدو أكثر ملاءمة للاستخدام اليومي.

ويقول فلوريان موسر المتحدث باسم شركة بي.أم.دبليو، إن الأسقف المصنوعة من القماش أصبحت الآن أكثر مقاومة وتوفر نفس الحماية ضد الهواء والضوضاء، فضلا عن أنها أخف وزنا ويمكن طيها لخلق مساحة أكبر للأمتعة.

وتعتمد معظم هذه الموديلات على محرك البنزين بشكل قياسي، لكن محرك الديزل قليل جدا ونادرا ما نجد موديلات تعتمد على نظام الدفع الكهربائي مثل فيات 500 كابريو وسمارت المكشوفة.

وتخطط فولكسفاغن الألمانية لإطلاق نسخة مكشوفة من سيارتها الكهربائية آي.دي 3. وعلى هذا المضمار لا يمكن تجاوز الفئة الرابعة من بي.أم.دبليو بقوة تصل إلى 374 حصانا، والتي تتوفر بسقف قماشي شأنها في ذلك شأن مرسيدس أس.أل الجديدة.

وتتخلى ماكلارين إيلفا، التي يبلغ سعرها 1.7 مليون يورو، عن السقف والنوافذ وتنطلق بسرعة قصوى تتخطى حاجز 300 كلم/س. ومن السيارات البريطانية أيضا أستون مارتن فونتاج رودستر، والتي تنطلق بسواعد محرك يتكون من ثماني أسطوانات بقوة 357 كيلوواط/510 أحصنة، وتتوفر بسعر يبلغ نحو 160 ألف يورو.

وبخلاف سيارات الكابريو تتمتع موديلات الرودستر بتصميم خاص وبنية هيكلية مستقلة، ولا تعتمد في أغلب الأحوال على أي موديلات من السيارات الأخرى الموجودة، وعادة ما يشير اسم الرودستر إلى السيارات المكشوفة ثنائية المقاعد، والتي تمتاز بوضعية جلوس أكثر عمقا على مستوى الطريق.

وتعتمد فيراري أس.أف 90 سبايدر على نظام الدفع الهجين، مع سقف صلب قابل للطي في غضون 14 ثانية. وبفضل نظام دفع بقوة 735 كيلوواط/ 1000 حصان تصل إلى السرعة القصوى 340 كلم/س، كما تبلغ مدى السير 25 كلم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المتحدث باسم الهيئة الألمانية للفحص الفني هانز جورج مارميت قوله إن “المقبلين على شراء سيارة مكشوفة مستعملة بدلا من سيارة جديدة يتعين عليهم فحص بعض الأشياء باستفاضة أكثر من السيارات التقليدية، مثل السقف وعناصر الإحكام”.

ويؤكد أنه من الضروري أيضا فحص آلية طي السقف بشكل خاص، مع التأكد من حالة السقف القماشي، وإجراء اختبار قيادة في حالة طي السقف ونصبه، مع مراعاة الاختلافات في الرؤية للطريق بين السيارات التقليدية والمكشوفة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي