ندوة تجمّع علماء وشعراء: حالُنا النفسية اليوم

متابعات الأمة برس
2021-05-01 | منذ 7 يوم

أدونيس

ينظّم مركز «نفسانيون» على مدى ثلاثة أيام من السادس حتى الثامن من أيار (مايو) في بيروت، مؤتمرا دوليا بعنوانك"قلق في الحضارة".

تشارك في المؤتمر نخبة من المحللين، وعلماء النفس والاجتماع بالإضافة إلى مفكرين وشعراء من كلّ أنحاء العالم لمناقشة مواضيع نفسية راهنة.

 إذ تدور المحاضرات باللغات العربية والفرنسية والإنكليزية حول الأزمات النفسية المستجدّة، والتحديات التي ألمّت بالقطاع النفسي في العالم جراء التغيرات التي أحدثتها جائحة كورونا وما خلّفته من أزمات اقتصادية وسياسية ومجتمعية.

 كذلك تسعى هذه اللقاءات إلى فتح آفاق جديدة في علم النفس، تتلاءم مع التغيرات الحالية والمقبلة بهدف مدّ سبل عملية للأيام المقبلة. فضلاً عن المحاضرات وعرض آخر الأبحاث النفسية والاجتماعية، تتخلل المؤتمر ورش عمل وعروض أفلام وثائقية، ومداخلات لمفكرين وإعلاميين من بينهم الشاعر أدونيس بمحاضرة بعنوان «تفكّك الهوية العربية وانحلالها»، وعالم النفس مصطفى حجازي الذي يتوقّف عند الآثار النفسية والاجتماعية لجائحة كورونا، فيما سيتطرق المشاركون إلى مواضيع أخرى من بينها قضايا المرأة العربية، وجلسات العلاج النفسي عبر الإنترنت، وتبعات انفجار مرفأ بيروت، ومعوّقات بناء الدولة الديمقراطية في المجتمعات العربية.

 ينطلق المؤتمر عند العاشرة من صباح يوم الخميس 6  مايو/أيار، على منصّة «نفسانيون» الإلكترونية التي تتسع لألف مشارك، ويُختتم عند التاسعة والربع من مساء السبت الثامن من مايو/ أيار.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي