لتعزيز مناعة الجسم في زمن الأمراض.. 4 مصادر ممتازة لفيتامين سي

متابعات الأمة برس
2021-05-01 | منذ 2 شهر

في ظل الوضع الراهن الذي سببه فيروس كورونا وعدد الضحايا التي يتزايد يعد تعزيز الجهاز المناعي طوق النجاة من عدوى الفيروس، ولدعم صحة الجسم وتعزيزه مناعته لابد من الاهتمام بالنظام الغذائي وتدعيمه بجميع العناصر الغذائية بشكل عام وفيتامين سي بشكل خاص.

ويلعب فيتامين سي أو حمض الأسكوربيك العديد من الأدوار الرئيسية في الجسم، حيث يُعرف الفيتامين القابل للذوبان في الماء بدوره في دعم نظام المناعة الصحي، كما أنه يساعد على منع العدوى وإصلاح الأنسجة في جميع أنحاء الجسم.

حيث إن تناول كمية كافية من هذه المغذيات في النظام الغذائي يمكن أن يشفي الجروح ويصلح ويحافظ على صحة العظام،

فيما يلي 4 مصادر ممتازة لفيتامين سي يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي:

1- البرتقال: فاكهة حمضية يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة فيها في تعزيز صحة الجهاز المناعي وحماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، كما أنه مفيد في علاج نزلات البرد والحساسية الأخرى، حيث يساعد على إنتاج الكولاجين وتقليل مستويات هرمون التوتر.

2- الفلفل الحلو: يحتوي على كمية متساوية من فيتامين سي مقارنة بأي فاكهة حمضية، كما أنه غني بالبيتا كاروتين، ويمكن أن تساعد المعادن والفيتامينات الموجودة فيه على تعزيز النظام المناعي للجسم وتحسين جودة البشرة والحفاظ على صحة العينين والتقليل من الإجهاد التأكسدي الذي غالباً ما يضعف جهاز المناعة.

3- الليمون: أحد المصادر المتاحة الأكثر شيوعاً لفيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تساعد في محاربة مسببات الأمراض وتقوية جهاز المناعة في الجسم، حيث تساعد مضادات الأكسدة الجسم على إزالة الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الخلايا وتسبب العدوى المزمنة.

4- الأناناس: يحتوي على كمية عالية من فيتامين سي والمنجنيز، كما أنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف الغذائية والبروميلين، ويمكن أن يقلل تناول الأناناس يومياً من خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية والبكتيرية، حيث تساهم الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة فى الأناناس في تعزيز المناعة



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي