توعد خصومه.. ترامب يبحث إمكانية العودة للتجمعات الانتخابية

2021-04-30 | منذ 1 أسبوع

بندر الدوشي

يبدو أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يبحث إمكانية استئناف مسيراته الانتخابية تحت شعار "اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى"، ساعيا للبقاء ضمن المشهد السياسي بعد تركه لمنصبه وحظر حساباته على تويتر.

فهو يفكر في عقد فعاليات انتخابية لدعم المرشحين ضد الجمهوريين الذين صوتوا ضده مثل السناتورة الجمهورية ليزا موركوفسكي أحد أعضاء مجلس الشيوخ السبعة الجمهوريين الذين صوتوا لإدانته في محاكمة عزله الثانية بتهمة تحريض الحشود على مهاجمة مبنى الكابيتول في 6 يناير، بحسب ما أفادت شبكة "سي إن إن".

وفي السياق، قال أحد مساعدي ترمب لـ CNN: "سيكون الأمر مختلفًا بالتأكيد من حيث الأعداد، لكننا نجحنا حقًا في تلك الأحداث عام 2020 ، لذلك من المحتمل أن نستخدم الكثير من هذه المهارات مرة أخرى".

كما أوضح أنه قد يستأنف تجمعاته الانتخابية بداية من مايو.

يشار إلى أن فريق ترمب كان نظم مسيرات ضخمة عام 2020 حتى أثناء جائحة كورونا COVID-19، إلا أن المسيرات الانتخابية توقفت بطبيعة الحال بعد خسارته أمام الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات نوفمبر.

وبعد هجوم عدد من المتظاهرين من أنصاره على مبنى الكابيتول في الرابع من نوفمبر الماضي، حظر موقع تويتر حسابات ترمب.

إلا أن الرئيس السابق أعلن لاحقا أنه سينشئ منصته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي بينما يواصل أيضًا إرسال بيانات صحفية منتظمة بشكل تقليدي إلى وسائل الإعلام وأنصاره.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي