لقمة هنيةمشروبات وعصائرسلطات حلويات المقبلات نصائح الشيف

أفضل طريقة للعناية بالأجهزة المنزلية في رمضان

متابعات الأمة برس
2021-04-29 | منذ 1 شهر

أصبحت الأجهزة الكهربائية في المنازل، أمرٌ لا يمكن لنا أن نستغني عنه أبداً. فهي تُسهل حياتنا على مختلف المستويات، ولكنها قابلة للتلف والتعطل دائماً بسبب استعمالنا، ومرور الوقت عليها. وإليكم تالياً أبرز الطرق وأفضلها للعناية بالأجهزة المنزلية وإطالة أعمارها.

الثلاجة

حتى نحافظ على الثلاجة، ولنضمن إطالة عمر عملها قدر المستطاع، علينا أولاً أن نُقلل من فتح وإغلاق بابها. وبذلك، نحمي الباب من التلف والأعطال المصاحبة لكثرة الاستعمال، كما أننا نوفر من استهلاكها للكهرباء. إضافة إلى أننا يجب علينا وضع الثلاجة في مكان متاح للتهوية، وأن نترك فراغاً خلفها بينها وبين الجدار.

وأيضاً، يجب علينا وضع المواد الغذائية فيها بعد أن نقوم بتنظيف هذه المواد، وخصوصاً الخضروات واللحوم، حتى تظل رائحة الثلاجة جيدة. أما عند قيامنا بوضع بقايا الطعام في الثلاجة، علينا أن نغطيه جيداً، خاصةً الأطعمة التي تمتلك روائح قوية، حتى لا تنتشر في الثلاجة من الداخل، وتؤثر على الأطعمة الأخرى. ويمكننا وضع قطعة فحم أو قليل من البن داخل الثلاجة لامتصاص الروائح غير المرغوب فيها، وتغييرها باستمرار.

الفريزر

عند تنظيف الفريزر (المجمد)، علينا الإنتباه لعدم استخدام أداةٍ حادة كالسكين مثلاً، للتخلص من الثلج، ويجب أن نحرص على نزع الفيشة من الكهرباء قبل البدء بتنظيف الثلاجة والفريزر بعدة ساعات. وبعد الانتهاء من ذلك، لا يجب أن نضع مفارش شمعية أو بلاستيكية على أرفف الثلاجة، لنضمن انتقال البرودة داخلها بشكل صحيح.

البوتاجاز أو فرن الغاز

قد يكون البوتاجاز أو فرن الغاز، هو أكثر الأجهزة الكهربائية المنزلية استخداماً في شهر رمضان الفضيل،  لذلك علينا الحرص على عدة أشياء للحفاظ على هذا الجهاز بحالٍ جيدة. أولها أن نقوم بإزالة البقع الدهنية فور حدوثها باستخدام منشفة جافة. كما يجب أن نقوم بنقع عيون البوتاجاز بالماء الساخن المضاف إليه بعض الخل، ومن ثم العمل على غسلها بالماء والصابون ومن ثم تجفيفها جيداً. ويمكننا تنظيفها أيضاً باستخدام إبرة رفيعة وليست بأعواد خشبية حتى لا تنكسر بالداخل وبالتالي تتعرض للانسداد.

وفي حال سكب الصلصة أو الدهون في الفرن الساخن أثناء الطهي، علينا إطفاء الشعلة أولاً، ثم نثر بعض الملح الخشن على السطح قبل إزالته بالإسفنجة، وذلك سيسهل تنظيفه. وعلينا باستمرار، التأكد من سلامة بربيش أو خرطوم الغاز الموصل لإسطوانة الغاز، والعمل على إغلاق محبس الأمان في حال عدم تشغيل الغاز.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي