أم.جي تستعرض سيارتها النموذجية سايبرستر

2021-04-28 | منذ 2 شهر

شنغهاي (الصين)- استغلت شركة أم.جي البريطانية فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات لاستعراض سيارتها النموذجية سايبرستر المنسجمة مع البيئة.

ويتم تطوير سايبرستر بواسطة الفريق في مركز أم.جي للتصميم المتقدِّم في لندن، وهي تتميّز بكونها سيارة رياضية من بابين ومقعدين، وتستذكر تراث العلامة التجارية العريق، وتتمتّع باللمسات التصميمية من سيارة أم.جي.بي رودستر الكلاسيكية.

وتقدّم هذه التحفة أداء من مستوى المركبات الفائقة عبر سيارة أم.جي الكهربائية بالكامل. وعند الحديث عن سيارة كهربائية لا بد من توفر بطارية تزود المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة لتوليد القوة التي تحرك السيارة وأيضا كذلك توفير مدى سير لائق مما يساعد بدوره على إثبات مكانتها بين السيارات.

وتتميّز الهندسة الكهربائية الذكية بكونها توفر مدى قيادة مميّزا لسيارة كهربائية يبلغ 800 كيلومترا (500 ميل)، مع تسارع من الثبات ولغاية 100 كيلومتر في الساعة (0 – 62 ميل/س) في أقل من ثلاث ثوان.

وإضافة إلى هذا أدّى التعاون بين أم.جي وبيلي بيلي إي -سبورت إلى الابتكار المشترَك لأول قمرة قيادة رياضية كهربائية فائقة بقطاع السيارات لصالح سايبرستر.

وتتألّق سايبرستر عبر تصميم خارجي جريء ولافِت للنظر، وهي تشتمل على أضواء أمامية كلاسيكية من أم.جي تقترن مع تصميم نحيف للشبكة الأمامية وأضواء أمامية تفاعلية بنمط “العين الذكية” التي تفتح عند تشغيلها.

ومن التفاصيل المميّزة الأخرى هناك شريط إضاءة ليد بنمط حزام الليزر على جانب السيارة السفلي والخط البياني للباب، والذي يتبع اتجاه خط إضاءة ليد.

من ناحية أخرى يتألّق الشكل الجانبي الرياضي القوي للسيارة بخط أكتاف مميّز ثنائي المراحل، مع خلفية مسطّحة بنمط “ذيل كام”. وتأتي الأضواء الخلفية ببنية من نوع ليد، وهي تندمج بشكل منبسط ضمن خلفية السيارة بحيث تعكس صورة رقمية تحاكي تراث أم.جي البريطاني العريق.

وكانت مجموعة سايك الصينية المالكة لعلامة أم.جي قد قالت في وقت سابق إن السيارة ستحتوي على أحدث التقنيات مثل الجيل الخامس من الإنترنت (جي 5)، وأيضا ميزة القيادة الذاتية من المستوى الثالث التي تمكّن السائق من التدخل بشكل جزئي عند الحاجة لذلك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي