نتانياهو يكثف مساعي تشكيل الحكومة قبل 9 أيام على انقضاء فترة تكليفه

متابعات الأمة برس
2021-04-25 | منذ 2 أسبوع

كثّف رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو، جهوده لتشكيل الحكومة الإسرائيلية قبل 9 أيام على انقضاء المهلة الممنوحة له لتشكيل الحكومة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) إنه "قبل انقضاء المهلة التي مُنحت له لتشكيل حكومة ب 9 أيام، طلب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو من لجنة الدستور في كتلته الليكود اليوم إقرار تعديل يسمح للحزب بخوض الانتخابات للكنيست المقبلة في قائمة واحدة مع أحزاب أخرى".

وأضافت "تهدف هذه الخطوة الى إقناع جدعون ساعر ونفتالي بينيت الانضمام الآن إلى حكومة برئاسة نتانياهو، مقابل خوض قائمتيهما الانتخابات المقبلة في قائمة واحدة مع الليكود".

وأشارت إلى أنه في المعسكر الآخر، شرع رئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لابي،د في اتصالات مع القائمة المشتركة لتوصي به لتشكيل الحكومة إذا فشل رئيس الوزراء المكلف.

وفي السياق، حذر حزبُ "يهدوت هاتورة" المتشدد، زعيم حزب "يمينا" نفتالي بينيت من أنه إذا عيّن أفيغدور ليبرمان، وزيرا للمالية او أي منصب اخر، سيذكره التاريخ كشخص دمر التوراة وتراث إسرائيل.

كما شن رئيس حزب "الصهيونية المتدينة" بتسالئيل سموتريتش، هجوماً على رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو، مشيراً إلى أنه حان الوقت لاستبداله.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي