الجيش السوداني: قادرون على حماية أراضينا المحررة على الحدود مع أثيوبيا

2021-04-21 | منذ 3 أسبوع

الخر طوم-وكالات: أكد قائد القوات البرية السودانية، الفريق ركن عصام كرار، قدرة الجيش السوداني على حماية أي شبر من الأراضي السودانية التي تم تحريرها على الحدود مع أثيوبيا.

وقال قائد القوات البرية وقائد متقدم القضارف، في تصريحات صحفية، إن القوات المسلحة قادرة على حماية كل الأراضي التي تم تحريرها داخل حدود البلاد لتأمين المناطق الزراعية، مؤكدا استمرار انتشار الجيش لاسترداد كافة الأراضي السودانية المعلومة حسب حدود 1902، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية.

وتعهد كرار، بحماية الأراضي السودانية الزراعية الخصبة والتي ستدفع بزيادة الانتاج والانتاجية، ورفد الاقتصاد الكلي بالبلاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية الكبرى، مؤكدا على عدم الاعتداء على الغير وعبور الحدود.

كما أكد في الوقت ذاته نشر القوات المسلحة داخل الأراضي السودانية لحماية تراب الوطن وتأمين الأراضي للمزارعين السودانيين لزراعتها هذا العام.

وكان قائد اللواء الخامس بالجيش السوداني وليد السجان، توعد إثيوبيا بـ"رد حاسم" تجاه أي محاولة لزعزعة الأوضاع بمنطقة "الفشقة" الحدودية بين البلدين. وقال إن "الأوضاع الأمنية في الفشقة (شرق) مستقرة، وأن القوات المسلحة تبسط سيطرتها على المنطقة وتبقى القليل (لاستعادتها بشكل كامل)".

ومنذ أشهر، تشهد الحدود السودانية الإثيوبية توترا أمنيا، بعد إعلان الخرطوم نهاية 2020 السيطرة على أراضٍ قالت إنها تتبع لها في منطقة حدودية مع أديس أبابا، بينما تتهم أديس أبابا الجيش السوداني بالاستيلاء على معسكرات داخل أراضيها وهو ما تنفيه الخرطوم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي