زيوت تستخدم لعلاجات متعددة تعرف عليها

متابعات الأمة برس
2021-04-20 | منذ 3 أسبوع

العلاج بالزيوت العطرية وفوائده للجسم، الكثير لا يعرف عنه وعن فوائده الكبيرة.

إليكم الزيوت العطرية الأكثر استخداماً وخصائصها المفيدة:

النيرولي: مصنوع من براعم شجرة البرتقال المرّ، علاج فعّال في القضاء على التوتر والقلق، ويمكن استخدامه من طريق عبوة بخّاخة، أو تنشّقه بعد سكب بضع قطرات منه على قطعة قماش، أو إضافته الى مياه الاستحمام.

البابونج: يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات والمطهِّرة من الجراثيم، يساعد تنشّق هذا الزيت على النوم، ويخفف آلام الدورة الشهرية والشعور بالإجهاد.

القصعين: يخفّف من الإجهاد والقلق، ويوصف أحياناً لمعالجة الإحباط، ويكفي أن تستخدميه مرةً واحدةً للتخلّص الصداع.

إبرة الراعي: هي عشبة تُعرف أيضاً بـ”زيت المرأة”، لأن هذا الزيت العطري مفيد في معالجة الخلل الهرموني لدى النساء في سنّ اليأس، خصوصاً إذا استخدمنه بشكل منتظم في الاستحمام.

الخزامى: مطهّر ومهدّئ ومفيد للجهاز العصبي، استخدميه في الاستحمام للاسترخاء، أو تنشّقيه لمعالجة الزكام والإنفلونزا، ومفيد بعد تدليك الجسم به للتخلّص من الصداع والآلام والتوتر.

عشب الليمون: ذو رائحة نفّاذة ومنعشة، منشط ومطهّر فعال، استخدميه في الاستحمام أو في التدليك لمعالجة الصداع أو اضطرابات الدورة الدموية، وبما أنه طارد جيد للحشرات، رشّي بضع قطرات منه على حواشي الستائر.

المردقوش: مفيد جداً في إزالة آلام العضلات، سواء أضفت هذا الزيت العطري الى مياه الاستحمام، أو دلّكتِ بكمية مخفّفة منه وبرفق موضع الألم في جسمك.

النعناع: علاج لكل من عسر الهضم وغازات البطن والغثيان والصداع، عبر وضع بضع قطرات من زيت النعناع على قطعة قماش وتنشّقيها، إضافة إلى أنه وسيلة فعالة للتخلص من رائحة النَفَس الكريهة بحيث تضيفين قطرة واحدة من هذا الزيت العطري إلى كوب من الماء وتغرغرين فمك به.

البرتقال: هو زيت مصنوع من قشور البرتقال الحلو، يفيد في علاج مشكلة عسر الهضم، ويمكنكِ استخدامه في الاستحمام أو التدليك.

الصنوبر: يتم تقطير هذا الزيت من إبر الصنوبر، ضعي قطرتين منه على قطعة قماش وتنشّقي الرائحة فيصبح رأسك أكثر صفاءً، استخدميه أيضاً في الاستحمام لتخفيف آلام العضلات وتنشيط الدورة الدموية.

الورد: مفيد في علاج المشاكل الهورمونية، ويساهم في تنقية البشرة وإنعاشها، ويسهّل عملية الهضم، جرّبيه في التدليك أو ضعي بضع قطرات منه في مياه الاستحمام.

إكليل الجبل: ينشّط الذاكرة، بحيث تضعين قطرتين منه على قطعة قماش وتتنشّقين الرائحة وبالتأكيد ستصبحين أكثر تركيزاً، كما يساعد هذا الزيت العطري في مداواة القشرة بعد تدليك فروة الرأس بكمية مخفّفة منه، ومن ثم إضافة قطرتين منه الى مياه شطف الشعر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي