بعيداً عن الطهي.. ما هي فوائد زيت الزيتون للحامل ؟

متابعات الأمة برس
2021-04-18 | منذ 3 أسبوع

بصرف النظر عن الطهي، يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والأشكال المفيدة من الأحماض الدهنية المهمة للحامل والطفل. فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لزيت الزيتون للحامل:

  1. محاربة العدوى

يحمي محتوى فيتامين أ في الزيتون جهاز المناعة لديك أثناء التوقع ويبقيك في مأمن من العدوى. يرتبط فيتامين (أ) أيضاً بالعيون السليمة ويساعد في تكوين رؤية محسنة عند نمو الطفل.

  1. تحسين ردود الفعل عند الأطفال

الأطفال الذين يولدون لأمهات استهلكن زيت الزيتون أثناء الحمل يتمتعن بمزايا تنموية، مقارنة بالأطفال الذين يولدون لأمهات لم يفعلوا ذلك. كان الانعكاس النفسي الحركي لهؤلاء الأطفال أكثر وضوحاً بشكل خاص.

  1. النمو الصحي للجنين

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعتبر مفيدة للقلب. عندما تستهلكه المرأة الحامل، يمكن أن يكون للزيت دور إيجابي في نمو الجنين. كما يحسن عمل الدماغ وكذلك مهارات التعلم للأطفال الصغار بعد الولادة.

  1. فيتامين هـ

لا يحتوي الزيتون على نسبة عالية من فيتامين (هـ) ولكن نظراً لمقاومته للأكسدة، فهذه الكمية كافية للحوامل. يساعد فيتامين (هـ) في نمو الطفل وإعداده لدخول الجو المليء بالأكسجين.

  1. التقليل من علامات التمدد

إن استخدام زيت الزيتون لعلامات التمدد أثناء الحمل يساعد حقاً. يؤدي شد عضلات الحوض وتوسيع البطن إلى تكوين علامات تمدد عندما تكونين في الثلث الأخير من الحمل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي