طالب بإلغاء رمضان.. برلماني هولندي يشهر عداءه للإسلام من جديد

متابعات-الأمة برس
2021-04-17 | منذ 8 شهر

عاد مجددا النائب البرلماني الهولندي المنتمي لليمين المتطرف، المعادي للإسلام والمسلمين، "خيرت فيلدرز" (Geert Wilders)، لمهاجمة الاسلام والمسلمين، عندما اعتبر “ثقافة شهر رمضان لا تمثل هولندا”.

وقد نشر المتطـرف خيرت فيلدرز مقطع فيديو في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عنوَنه بعـبارة “لا للإسلام لا لرمـضان.. حرية، لا للإسلام”.

كما تضمن الفيديو الذي شاركه المتطـرف فيلدرز، صوت الأذان، وعبارات “رمضان ليس من ثقافتنا، ولا من تاريخـنا وليس من مستقبلنا.. أوقفوا الأسلـمة.. الإسلام لا ينتمي إلى هولندا”.

ويشار إلى أنه كان «فيلدرز» قد تعهد فيشهر يناير الماضي، بإنــشاء “وزارة التطـهير من الإسلام”، وحـظر المسـاجد ومنـع انتشار الفكر الإسلامي، في حال فوزه بالانتخابات.

وقد نشر حزب "الحريات" اليـميني المتطرف على الإنترنت، برنامج خيرت فيلدز الانتخابي لعام 2021- 2025، والذي تضمن “إنشاء وزارة للهجـرة، وإعادة اللاجئين، والتطـهير من الإسلام”.

ومن المعروف أن فيلدز من أكبر المعادين للإسلام والمسلمين في هولندا، إذ لا يتوقف على مهاجمة كل ما له علاقة بالإسلام.

ودفعت تغريدة السياسي الهولندي المتطـرف، رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، "فخر الدين ألتون"، للرد عليه بقوة، واصفا إياه بـ"الفـاشي".

وقال "ألتون" في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر"، "من غير الفاشـي يجـرؤ على مهـاجمة الإسـلام، ديـن السلام الذي يضـم ملياري مسلم؟".

وأضاف أن “"فيلدرز"، يمثّل كتابا في تعـريف التطرف والعنصـرية والعنـف، وهو ما يديـنه الإسلام”.

من جهته، أدان المتحدث باسم الرئاسة التركية، «إبراهيم كالن»، تصـ.ريحات «فيلدرز»، في تغـريدة على حسابه في “تويتر”، وأضاف مخـاطبا إياه “لقد توقف عقلـك عن العمل. لقد فقدت قلبك”.

وتابع “لقد حلّـقت روحك إلى أرض الشيطـان.. أنت بحاجة إلى التوقف عن نشـر السم الخاص بك، الحرية لا تعني الغباء”.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي