بسبب تداعيات كورونا.. سلطنة عمان تحظر دخول غير المواطنين وحملة الإقامات

2021-04-11 | منذ 1 شهر

قررت سلطنة عمان، الإثنين الماضي، حظر دخول البلاد لغير المواطنين وحاملي الإقامة ابتداءً من 8 أبريل/نيسان الجاري.

ونقلت "شبكة الأخبار العمانية" أن اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع وباء كورونا في السلطنة، قررت "تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية، مع السماح بحركة الأفراد والمركبات في جميع محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا ابتداءً من الخميس 25 شعبان 1442 الموافق 8 أبريل/نيسان 2021 حتى صباح أول أيام شهر رمضان".


وقررت اللجنة اقتصار دخول السلطنة على المواطنين العمانيين وحاملي الإقامة فقط ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهر الخميس 8 أبريل/نيسان 2021، مؤكدةً ضرورة تجنّب سفر المواطنين والمقيمين إلى خارج السلطنة خلال الفترة المقبلة إلا للضرورة القصوى.


وطالبت اللجنة شركات القطاع الخاص بتطبيق خطط استمرارية الأعمال عن طريق العمل عن بُعد وتقليص عدد الموظّفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقارّ العمل، أسوةً بتقليص عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة.

وفي وقت سابق، أصدرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان، عدة قرارات مهمة بشأن الوضع الوبائي في البلاد، من بينها تعليق الأنشطة الرياضية الرسمية والأهلية ابتداء من الخميس 1 أبريل/نيسان 2021، وحتى إشعارٍ آخر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي