وزير الصحة الليبي : الوزارة تخطط لتوفير 12 مليون جرعة من لقاحات كورونا

متابعات الأمة برس
2021-04-11 | منذ 1 شهر

قال وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي في تصريح له  أن خطة الوزارة تهدف إلى الوصول لعدد 12 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في أسرع وقت ممكن، بعد التأخير الذي شهدته ليبيا مقارنة ببقية الدول في وصول اللقاح.

وتابع الوزير أن وصول اللقاحات سيتم من خلال مجموعة من الدفعات، مؤكدا أن مليون و200 ألف جرعة من اللقاح ستصل إلى ليبيا في الحادي عشر من أبريل حسب المقرر، وأن عدد الجرعات التي تمتلكها ليبيا حتى الآن يبلغ 300 ألف جرعة.

وأضاف الوزير أن خمسة ملايين جرعة ستصل إلى ليبيا من خلال دفعتين خلال الفترة القادمة، حتى تصل الوزارة إلى العدد المستهدف وهو 12 مليون جرعة، سيتم من خلالها منح اللقاحات لكل الليبيين والمقيمين الأجانب على الأراضي الليبية.

وأوضح الوزير أن الوزارة قامت بدراسة كافة أنواع اللقاحات المتاحة مع اللجنة الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا، وتم الاتفاق بالإجماع على أن كافة التطعيمات آمنة ومضمونة، ويمكن استيرادها من الشركات المختلفة، مؤكدا أن الوزارة ستقوم باعتماد التطعيمات الخمسة المعتدة لدى العالم بأكمله حسب قوله، لأنها في سباق مع الزمن.

وكانت مجموعة من اللقاحات قد وصلت إلى ليبيا في ثلاث شحنات خلال الأسبوع الماضي، عقب أن تعهد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بتوفير اللقاح لكافة الليبيين، وبعد تأخير شهدته البلاد في الحصول على التطعيم.

وأوضح الوزير أن الوزارة قامت بتجهيز 432 مركزا لتلقي اللقاحات في كافة ربوع ليبيا، وتدعيمها بكافة التجهيزات اللازمة، مضيفاً أن الحملة ستستأنف تباعا من الكوادر الطبية وحتى كبار السن وصولا إلى أصحاب الأمراض المزمنة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي