سيارة رياضية خارقة.. سعر ومواصفات هامر الكهربائية الجديدة

متابعات الأمة برس
2021-04-10 | منذ 1 شهر

أزاحت شركة "جي إم سي" عملاق السيارات الأمريكي الستار عن السيارة هامر (SUV) كهربائية بالكامل، حيث قررت طرحها في الخريف 2023 المقبل، وإليكم مواصفاتها.

وتصف الشركة سيارتها الجديدة بأنها سيارة خارقة وفريدة من نوعها، ويقول عنها دنكان ألدريد، نائب الرئيس العالمي للشركة: إن «سيارة جي إم سي الجديدة، سوف تكون قادرة على السير بطلاقة وتقديم قدرات خارقة خاصة على الطرق الوعرة والمنحدرة».

ووصف ألدريد السيارة بأنها أكثر الشاحنات الكهربائية من حيث الإقناع والقوة بالمقارنة بأي سيارة أخرى، فالسيارة تتسع لـ5 ركاب، فيما متوقع أن تأتي بمحرك ذات قوة 830 حصانًا، فيما يمكنها السير لسرعة 60 ميلًا بغضون 3 ثوان فقط.

سعر سيارة هامر الكهربائية:

السيارة التي سوف يتم طرحها في خريف 2023 المقبل، يتراوح سعرها ما بين 80 ألف دولار للطراز الأساسي، وتصل إلى 110 للإصدار الأول. فيما يختلف سعرها نظرًا للأداء ونطاقها، وأيضًا حجم بطاريتها.

وبحسب المعلومات المتاحة، فإنها ستكون واحدة من أوائل السيارات الكهربائية التي تعتمد على بطارية أولتيوم.

وعن مواصفات تلك البطارية فتتكون من 20 وحدة طاقة لثلاثة محركات ويتم تثبيتها على المحاور الأمامية والخلفية لتدعم شحن 800 فولت عن 300 كيلوواط.

السيارة الجديدة تحتوي من الداخل على مجموعة عدادات من النوع الديجتال (الرقمي) بقياس 12.3 بوصة، وكاميرا UltraVision فائقة الجودة، إضافة إلى لوحات إضاءة فائقة الجودة والوضوح، ونظام معلومات ترفيهي 13.4 بوصة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي