قطر والسودان يتفقان عن تنسيق مواقفهما خدمة لمصالحهما

متابعات الأمة برس
2021-04-08 | منذ 5 شهر

جاء ذلك خلال اجتماع، انعقد بين وزير خارجية قطر "محمد بن عبدالرحمن" ورئيس مجلس السيادة السوداني "عبدالفتاح البرهان"، الذي يزور الدوحة حاليا.

واستعرض اللقاء، الذي جرى في مقر إقامة "البرهان"، العلاقات الثنائية، لا سيما في مجال الاستثمار، إضافة إلى آخر المستجدات في المنطقة، بحسب بيان لوزارة الخارجية القطرية.

كما "جرى التأكيد على رغبة البلدين الشقيقين في استمرار تنسيق المواقف لخدمة مصالحهما"، وفق البيان ذاته.

 وبدأ "البرهان" زيارة إلى لدوحة الأربعاء، تستمر ليومين، وهي الزيارة الأولى له إلى قطر منذ أن تولى مهام منصبه في أبريل/نيسان 2019.

والتقى "البرهان"، في الدوحة ممثلين عن قطاع الأعمال والمؤسسات القطرية العاملة بالسودان وغرف التجارة، وأشاد بالاستثمارات القطرية، وتعهد بتذليل الصعاب التي تواجهها في السودان، حسب بيان صادر عن مجلس السيادة السوداني.

كما التقى رئيس مجلس الشورى القطري "أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود"، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات.

وتأتي زيارة "البرهان" تلبية لدعوة رسمية تلقاها من أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" في 14 مارس/آذار الماضي، عندما التقى الأول سفير الدوحة لدى الخرطوم "عبدالرحمن الكبيسي".

وتعد زيارة "البرهان" الثانية لمسؤول سوداني رفيع المستوى إلى الدوحة منذ عزل الرئيس السابق "عمر البشير"؛ إذ سبقها زيارة أجراها "محمد حمدان دقلو" (حميدتي) النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في 31 يناير/كانون الثاني الماضي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي