كم خطوة في اليوم تساعدك على خسارة الوزن ؟

متابعات الأمة برس
2021-04-07 | منذ 5 يوم

فالنحيل يريد إكتساب الوزن والذي يملك وزناً زائداً يريد خسارته والذي يملك معدلاً طبيعياً إما يعتبر نفسه سميناً أو نحيفاً وبالتالي يريد تعديلات من نوع ما .

الحميات منهكة نفسياً ومادياً وتتطلب إلتزاماً وقوة إرادة، وكذلك الامر بالنسبة للتمارين الرياضية التي تتطلب الوقت والإلتزام والقدرة العالية على التحمل. ثم هناك طريقة اخر مجانية وغير منهكة وتتطلب الحد الادنى من الإلتزام وتأثيرها طويل الأمد.

دراسة جديدة تكشف فائدة غير متوقعة للأسبرين

لا يوجد في هذه «الحمية» عد للسعرات الحرارية ولا حرمان للنفس من الكربوهيدرات ولا حتى تصنيف الأطعمة وفق معدلات الدهون التي تحتوي عليها. هي في الواقع ليست حمية كما هو واضح بل مجموعة من أبسط الطرق الممكنة من اجل خسارة من دون إدخال تعديلات جذرية على حياتك.

رياضة المشي من الرياضات المثالية وهي مثالية للذين لا يملكون الكثير من الوقت لانه يمكن ممارستها في أي مكان وزمان وعليه يمكن تحويلها الى «نشاط بدني». أي عملياً ليس بالضرورة التفرغ من أجل ممارسة الرياضة المشي  بل الحرص على القيام بعدد محدد من الخطوات يومياً من أجل خسارة الوزن  وعدم إستعادته مجدداً.

 

عدد الخطوات والسعرات التي يتم حرقها 

عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها من خلال المشي يعتمد على أمرين، الوزن والمسافة. وكي نكون أكثر دقه هذه هي الأرقام التي عليكم معرفتها، الجسم يحرق ٤٠٠ سعرة حرارة عندما يتم المشي لساعة واحدة. وهذا يحدث في حال تم السير وفق سرعة ٦ كلم في الساعة. ومن أجل حرق ١٠٠ سعرة حرارة  تحتاج للقيام بـ ٢٠٠٠ خطوة ما يعني انك ستمشي ما يعادل ١،٦ كلم .  وعليه خسارة كليوغرام تتطلب منك حرق ٣٥٠٠ سعرة حرارية.

الأمر قد يبدو مربكاً ومعقداً ولكننا سنوضح لكم بالأرقام وبشكل مبسط الفكرة برمتها.ر



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي