مباحثات روسية أميركية بشأن الوضع في جنوب شرق أوكرانيا

متابعات الأمة برس
2021-04-07 | منذ 5 يوم

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن "ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة بحثوا الوضع في شرق أوكرانيا"، لافتاً إلى أن "موسكو حذرت واشنطن من عواقب سلوك كييف الاستفزازي هناك".

ونقلت وكالة "تاس" للأنباء، الثلاثاء 6 ابريل 2021م ، عن ريابكوف تأكيده أنه "توجد اتصالات على مستوى عالٍ مع الأميركيين"، موضحاً أنهم أجروا "اتصالات مع الإدارة الأميركية بشأن الوضع في دونباس، وأوضحنا بشكل شامل للجانب الأميركي ما يحدث".

ونفى "المخاوف من تعزيز عسكري روسي حتى في الوقت الذي تعهدت فيه بالرد على العقوبات الأوكرانية الجديدة".

 وأمس الاثنين، قالت روسيا إنها تجري اتصالات على مستوى عالٍ مع الولايات المتحدة بشأن التوتر حول أوكرانيا، ورفضت المخاوف من حشود عسكرية روسية، لكنها تعهدت بالرد على العقوبات الجديدة بسبب أوكرانيا.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، قوله: "نحن على اتصال بالأميركيين، هذا يحدث على مستوى عالٍ".

وقال إن موسكو رفضت المخاوف التي أثارتها الولايات المتحدة حول الوضع باعتبارها "لا أساس لها"، متهماً أوكرانيا بالتقاعس عن تطبيق الاتفاقيات الخاصة بالمنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الاثنين، إن الولايات المتحدة طلبت من موسكو تفسير "الاستفزازات" على الحدود مع أوكرانيا، وذلك وسط حشود عسكرية روسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس، في مؤتمر صحافي، إن الولايات المتحدة ستشعر بالقلق إزاء أي جهد تبذله موسكو لتخويف أوكرانيا، سواء كان ذلك في الأراضي الروسية أو في الأراضي الأوكرانية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي