إغلاق وحدة سرية في معتقل غوانتانامو ونقل السجناء

الأناضول
2021-04-04 | منذ 1 شهر

واشنطن - أعلن الجيش الأمريكي، الأحد، إغلاق وحدة سرية داخل معتقل خليج “غوانتانامو” كانت بحاجة إلى الصيانة، ونقل السجناء إلى منشأة أخرى في القاعدة الأمريكية الواقعة في الطرف الجنوبي الشرقي لكوبا.
وقالت القيادة الجنوبية الأمريكية، مقرها مدينة ميامي (جنوب شرق ولاية فلوريدا)، في بيان، إنه “تم نقل السجناء في المعسكر 7 إلى منشأة مجاورة، حيث يحتجز معتقلون من القاعدة، وذلك بهدف زيادة الكفاءة والفعالية التشغيلية”، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.
ولم تذكر القيادة الجنوبية، والتي تشرف على مركز الاحتجاز في الطرف الجنوبي الشرقي لكوبا، عدد السجناء الذين تم نقلهم.
وفي وقت سابق، كشف مسؤولون أمريكيون أن “نحو 14 رجلا محتجزون في المعسكر 7، ويوجد 40 سجينا في غوانتانامو، بحسب “أسوشيتد برس”.
وقالت القيادة الجنوبية إن “سجناء المعسكر 7 نُقلوا إلى المعسكر 5 بأمان وبدون حوادث”، دون ذكر توقيت عملية النقل.
وفي ديسمبر/ كانون أول 2006، افتُتح المعسكر للسجناء الذين احتجزوا سابقاً في شبكة السجون السرية التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية ( سي آي إيه).
وأشارت القيادة الجنوبية إلى أن “سي آي ايه شاركت في عملية نقل السجناء”.
ورفض الجيش منذ فترة طويلة الاعتراف حتى بموقع المعسكر 7 في القاعدة ولم يسمح للصحفيين مطلقًا بزيارة المنشأة من الداخل، وفقا لما ذكرته “أسوشيتد برس”.
ومن بين المحتجزين في المعسكر 7، السجناء الخمسة المتهمون بارتكاب جرائم حرب لدورهم المزعوم في التخطيط وتقديم الدعم اللوجستي لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية.
ويعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن إغلاق معتقل “غوانتانامو”، إلا أن ذلك سيتطلب موافقة الكونغرس لنقل بعض السجناء إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم أو سجنهم.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي