دبي تستضيف ملتقى الأمن السيبراني 2021

متابعات الأمة برس
2021-04-04 | منذ 8 شهر

تبدأ الإثنين المقبل، فعاليات النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر "سايبرتك جلوبال" للأمن السيبراني 2021، الذي تستضيفه إمارة دبي، للمرة الأولى على مستوى المنطقة، من 5 إلى 7 أبريل/نيسان الجاري.

ويشارك في المعرض 50 وفدا و52 شركة من مختلف أنحاء العالم، على صلة بتطورات وتقنيات قطاع الأمن المعلوماتي والفضاء الرقمي، وتأمين الاتصالات، وأنظمة الدفاع الإلكتروني، وأنظمة الذكاء الصناعي، وفق وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".

ويحاضر في المؤتمر نخبة من الخبراء في المجال الرقمي من حول العالم، وممثلي الشركات العريقة والناشئة، إلى جانب المؤسسات الحكومية والمنظمات، وكبار صانعي القرار، لبحث فرص التعاون، في ظل التحديات المتغيرة في الفضاء السيبراني.

وقال المدير العام لمركز دبي للأمن الإلكتروني "يوسف حمد الشيباني"، إن المركز يسهم من خلال استضافته لهذا الحدث في تكريس حضور دبي الدولي في صلب الثورة الرقمية.

وأضاف: "يأتي هذا المؤتمر بينما يقترب العالم من الخروج من جائحة كورونا، ويعمل على استشراف تداعياتها على مختلف الصعد، وقد أبرزت هذه الجائحة الدور الذي تلعبه التكنولوجيا الرقمية في حياتنا، والتأثير الملموس الذي تستطيع إحداثه".

ووفق مؤسس "سايبرتك جلوبال"، "أمير رابابورت"؛ فإن المؤتمر هو النسخة التي يتم تنظيمها للمرة الأولى في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

وقبل شهور، أقرت الإمارات، بتعاونها مع إسرائيل في مجال الحرب السيبرانية، ولا سيما في مجال تأمين الفضاء الإلكتروني لكل منهما.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي