مذكرة تفاهم قطرية بريطانية لتوسعة الشراكة الدفاعية

متابعات الأمة برس
2021-04-02 | منذ 6 شهر

وقعت دولة قطر ممثلة بالقوات الجوية الأميرية، والمملكة المتحدة ممثلة بسلاح الجو الملكي، مذكرة تفاهم بهدف توسعة الشراكة الحالية بين القوات الجوية لكلا البلدين.

ووقع على الاتفاقية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري "خالد بن محمد العطية"، ووزير الدفاع البريطاني "بن والاس".

وتتضمن المذكرة تدريبا مشتركا بين القوات الجوية الأميرية القطرية وسلاح الجو الملكي البريطاني على سرب طائرات هوك (Hawk)، بالإضافة إلى توظيف طائرات "فوياجر" (Voyager) لتزويد طائرات القوات القطرية بالوقود جوا.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال "العطية": "تعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة في الشراكة العسكرية المتنامية التي تجمع القوات الجوية الأميرية القطرية وسلاح الجو الملكي".

وزاد: "يعتبر سرب تدريب طائرات هوك المشترك عنصراً تكاملياً في زيادة قدرة التشغيل المشترك والتنسيق بين القوات الجوية في البلدين، مما يؤدي إلى تعاون وتقارب أوثق في جهود حفظ السلام والجهود العسكرية مستقبلا".

من جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني: "التعاون مع حلفائنا الدوليين هو ضرورة لمواجهة تحدياتنا الأمنية المشتركة، وشراكتنا طويلة الأمد مع قطر تجسّد ذلك".

وتابع قائلاً: "نحن مستمرون بالعمل سويا لمشاركة وتبادل المهارات والخبرات وفي ذات الوقت نعزز الأمن العالمي ونقود دولنا للازدهار".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي