فوائد غير متوقعة لبذور النعناع

متابعات الأمة برس
2021-03-31 | منذ 6 شهر

يُعرف النعناع بخواصه المهدئة والمنعشة، فيضاف لأنواع السلطات الصحية والأطعمة المجففة، وقد تكون أوراق النعناع الطازجة أو المجففة الأكثر شيوعاً للاستخدام.

ولكن يمكن استخدام بذور النعناع كذلك للأغراض العلاجية، فتُعرف برائحتها العطرية الجذابة وفوائدها الصحية المختلفة.

 أهم فوائد بذور النعناع:

  1. مضادة للأكسدة.

تحتوي بذور النعناع على خواص مضادة للأكسدة، ما يساعد على التصدي لتأثير الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف أنسجة الجسم والإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

  1. تهدئة آلام القولون.

القولون العصبي من المشكلات الشائعة بالنسبة لكثير من الأشخاص نتيجة للغازات وانتفاخات البطن الشديدة، يحتوي النعناع وبذوره على مركب المنثول، والذي يُعتقد أنه يساعد على تخفيف أعراض القولون العصبي من خلال تأثيره المريح لعضلات الجهاز الهضمي.

  1. تخفيف اضطرابات الهضم.

يساعد النعناع بشدة على تخفيف مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة، مثل اضطرابات المعدة وعسر الهضم، فيعمل زيت النعناع على تخفيف تلك الأعراض وتحسين عملية الهضم.

  1. تنشيط الدماغ.

إلى جانب تناوله عن طريق الفم، هناك اعتقاد بأن استنشاق رائحة الزيوت العطرية وخاصة زيت النعناع تساعد على تقوية الذاكرة وزيادة اليقظة وتقليل مستويات القلق والتعب.

  1. علاج نزلات البرد.

تحتوي عديد من علاجات البرد والأنفلونزا التي لا تستلزم وصفة طبية على المنثول، وهو مركب أساسي في زيت النعناع، يعتقد بعض الناس أن المنثول يساعد على إزالة احتقان الأنف وتحسين تدفق الهواء والقدرة على التنفس، مع ذلك أظهرت الدراسات أن المنثول لا يساعد على علاج الاحتقان بشكل كامل، إلا أنه يساعد على تحسين التنفس من الأنف بسهولة.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي