لهذه الأسباب احذر الإفراط في تناول الجبن

متابعات الأمة برس
2021-03-31 | منذ 4 شهر

 الجبن من منتجات الألبان المحببة لدى الكثيرين، وهي عنصر أساسي على مائدة الإفطار، لها العديد من الفوائد، لكن على الجانب الآخر يقابل فوائدها الكثير من المشكلات والمضاعفات الصحية في حال الإفراط في تناولها.

آثار جانبية لتناول الجبن يومياً:

– زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب: حيث أن الجبن من المواد الغنية بالدهون المشبعة والتي تزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والعديد من الحالات الصحية الأخرى.

– رفع مستويات الكوليسترول: تعد الجبن من الأطعمة التي تساعد في رفع مستوى الكوليسترول في الجسم، مايهدد بالذبحة الصدرية، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، وأمراض الدورة الدموية الأخرى.

– زيادة الشعور بالصداع: لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم.

– المعاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي: تحتوي على كمية من اللاكتوز، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز سيعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي وصعوبة في هضم الجبن.

– زيادة الوزن: يؤدي تناول الكثير من الجبن إلى زيادة الوزن، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

– الإصابة بسرطان البروستاتا: كونها تحفز إفراز الأنسولين و IGF-1″، مما قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

– التأثير على الهرمونات: حيث أن الهرمونات الموجودة في الجبن تتكون من الأندروجينات مثل “التستوستيرون”، وهرمونات النمو بما في ذلك عامل النمو الشبيه بالأنسولين “IGF-1″، ومنتجات الألبان تعمل على مستويات متنوعة لتعطيل التوازن الهرموني.

– الإصابة بالالتهابات: حيث أن الدهون المشبعة في الجبن تميل إلى منع امتصاص الجسم للأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل كمضادة للالتهابات.

وبالتالي فإن تناول الكثير من الجبن قد يزيد الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، مما يجعل حالات الالتهاب الموجودة مثل: التهاب المفاصل أسوأ، ما يزيد من الإصابة بهشاشة العظام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي