ديكور جدران خشب داخلي

2021-03-30 | منذ 3 أسبوع

ماغي شما

يوظّف الخشب في الديكور الداخلي، سواء كان كلاسيكيّاً أو "مودرن"، ويبدو في الجدران والأسقف والأرضيات والفواصل وقطع الإكسسوارات. ويضفي الخشب، بخاصّة الداكن منه، الفخامة على المساحة، علماً أن هذه الخامة المرنة لا تأفل موضتها. وفي هذا الإطار نقدم أفكار ديكور جدران خشب داخلي.

خصائص الخشب

يعدّ الخشب مادة مرنة، وسهلة التوظيف وفق أشكال وألوان عدة في التصميم الداخلي.

يتمتّع الخشب بالصلابة وقوّة التحمّل.

هو يناسب الميزانيّات المتوسطة، لا سيما الـ"إم دي إف" والسويد منه، بينما يعدّ الخشب الصلب كالجوز والسنديان والموغانوم مرتفع التكلفة.

صالة الاستقبال

يغلّف الجدار الرئيس، في الصالة، بالخشب، الذي يتماشى لونه ونوعه، مع طراز الغرفة.

يمكن استبدال الخشب بطلاء الجدران، مع اختياره داكن اللون الداكن، بخاصّة إذا كانت المساحة رحبة وتضمّ قطع الأثاث فاتحة اللون.

في الصالة، يحلو دمج الخشب بالحجر، بحيث يُكسى الجدار بالحجر، فتثبت إلى اليمين واليسار ألواح الخشب التي تمتدّ من الأرض إلى السقف، بشكل نافر عن الجدار. تثبت وحدات الإنارة المخفية بين المادتين.

توزّع الصناديق (بوكسات) أو الرفوف المغلقة (أو المفتوحة) لتتوسطها شاشة التلفاز، مع دعم الديكور بالإنارة المخفية، وذلك في غرفة المعيشة وغرفة النوم الرئيسة.

تتعدّد الإكسسوارات، لا سيّما المرايا واللوحات الفنية الضخمة على الجدار المكسو بالخشب، في الصالة.

تصاميم الخشب في غرفة المعيشة

عند تصميم وحدة التلفاز، يفضّل اختيار خشب الـ "إم دي إف" بعيداً من الخشب الصلب كالجوز، الذي يستخدم في قطع الأثاث، لتكلفته العالية.

يحلو تلبيس الجدار خلف الشاشة بالخشب مثلًا، وأطراف الجدار بورق الجدارن، والعكس صحيح.

يمكن اعتماد مبدأ التصميم المخطط، على أن ترصف عارضات الخشب على الجدار بشكل أفقي (أو عمودي)، مع جعلها ملتصقة عليه أو نافرة، ومزودة بإنارة مخفية.

يمكن تغطية الجدار خلف شاشة التلفاز بالخشب، فيكسو ورق الجدارن جانبي الجدار، والعكس صحيح.

غرف النوم الرئيسة

يمكن أن يكسو الخشب الجدار خلف السرير، أو جزءًا من الجدار، علماً أن الخشب مادة مرنة، وبالتالي يمكن تقطيعها وإضافة النقوش إليها. ويفضل طلاء الجدران الأخرى، بلون فاتح من ألوان الباستيل الرائجة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي