إذا لم تتألف حكومة.. بري: اللبنانيون سيغرقون جميعا كسفينة "التايتانيك"

متابعات الامة برس:
2021-03-29 | منذ 4 شهر

رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري

بيروت-وكالات: قال رئيس مجلس النواب نبيه بري، الإثنين 29مارس2021، إن لبنان كله بخطر إذا لم تتألف حكومة، مشيرا إلى أن اللبنانيين سيغرقون جميعا كسفينة "التايتانيك" من دون استثناء.

وأكد بري في افتتاح الجلسة العامة لمجلس النواب أن "هذا الكلام يحكى أيضا في الأوساط العالمية والأوروبية، وفي النهاية المركب سيغرق بنا جميعا من دون استثناء".

ولفت إلى أن "الدستور واضح في ما يخص تصريف الأعمال بالنطاق الضيق ولا يحتاج إلى تفسير، وهو تسيير الأمور الضرورية، التي تفيد الشعب أو تدفع الضرر إلا إذا كان المطلوب تغيير الدستور، وهذا الأمر غير وارد على جدولنا"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

ويعقد مجلس النواب جلسة عامة بدعوة من رئيسه نبيه بري لدراسة وإقرار مشاريع واقتراحات قوانين.

وقدم رئيس مجلس النواب مبادرة لحل أزمة تشكيل الحكومة، ولتقريب وجهات النظر بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري.

ويواجه لبنان أزمة في تشكيل الحكومة، منذ أن تم تكليف سعد الحريري بالمهمة للمرة الرابعة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث تعهد بتشكيل حكومة اختصاصيين لتنفيذ الإصلاحات الضرورية لتلقي مساعدات خارجية.

وفي مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قدم إلى رئيس الجمهورية "تشكيلة حكومية من 18 وزيرا من أصحاب الاختصاص، بعيدا عن الانتماء الحزبي"، إلا أن عون أعلن اعتراضه على تشكيلة الحريري، معتبرا أنه شكلها بدون الاتفاق معه من خلال التفرد بتسمية الوزراء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي