الليكود يتهم "أزرق أبيض" بالانشغال بالتعيينات السياسية بدلا من مكافحة "كورونا"

2021-03-29 | منذ 1 شهر

لا تزال إسرائيل تعيش حالة الجمود السياسي

وكالات - منع رئيس الحكومة الإسرائيلية البديل وزير الدفاع، بيني غانتس، انعقاد اجتماع حكومي عام، اليوم الإثنين 29 مارس/أذار، بسبب رفض رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تعيين وزير عدل، وفق ما أفاد به مراسل قناة "الحرة".

واتهم نتانياهو حزب أزرق أبيض الذي يتزعمه غانتس، بالحيلولة دون انعقاد اجتماع الحكومة بسبب اهتمامه بحقائب وزارية وتعيينات سياسية بدلا من الانشغال بمكافحة كورونا.

وكان من المفترض أن تتم المصادقة خلال جلسة الحكومة على شراء عشرات ملايين اللقاحات ضد الفيروس التاجي بكلفة 3.5 مليار شيكل (ما يزيد عن مليار دولار).

وقال حزب الليكود في بيان، إن "غانتس يتصرف بشكل غير مسؤول ويعرض سلامة وصحة جميع المواطنين الإسرائيليين للخطر"، بحسب ما نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست".

وجاء رد الليكود على تصريح لحزب أزرق أبيض بأن الاجتماع ألغي بسبب رفض نتانياهو الموافقة على التعيين الدائم لوزير العدل، في وقت تعيش فيه البلاد جمودا سياسيا على خلفية الانتخابات التشريعية الرابعة التي تقام في ظرف عامين.

وحصل أكثر من 5.2 مليون إسرائيلي الجرعة الأولى على الأقل من لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لفيروس كورونا المستجد.

كما لدى إسرائيل اتفاقيات شراء أخرى مع شركة موديرنا الأميركية لكنها الجرعات التي وصلت البلاد لم تستخدم بعد، إضافة إلى امتلاك البلاد اتفاق مماثل مع شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية للحصول على لقاحها، لكن هذه الجرعات لم يتم تسليمها حتى الآن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي