أحدث ديكورات حوائط حجر

2021-03-28 | منذ 2 أسبوع

ماغي شما

الحجر مادة لن تأفل موضتها، بخلاف السيراميك وورق الجدران، علماً أن الحجر لا يحتاج إلى الصيانة إلا إذا استخدم في المساحات الخارجية. والمادة باهظة الثمن، وتتوافر أنوع وألوان عدة منها، مع أهمية تنسيق ألوانها مع عناصر الديكور الداخلي الأخرى. في الآتي كيفية استخدام الحجر في ديكورات البيت.

الحجر في الديكور الداخلي

يستخدم الحجر في كل غرف البيت، باستثناء المطابخ والحمامات وغرف نوم الأولاد، وهو يناسب بخاصّة الفلل والقصور الفخمة.

يمكن إكساء الجدار الداخلي بالحجر الذي يشبه ذلك الخارجي، وإنما باستخدام قطع أصغر منه. ويرغب البعض في حضور الحجر المنقوش، الذي يدمج بالخشب النافر، عند إعداد وحدة التلفزيون، مع توظيف الإضاءة. وتثبت في الوسط شاشة التلفاز (أو مرآة ضخمة أو لوحة فنية).

يمكن إكساء الجدار بالحجر اللمّاع، مع إيداع حافة من الخشب (أو الـ"كروم" بلون الذهب الرائج اليوم) بين كل قطعة حجر وأخرى، مع دعم الجدار بالإضاءة التي يحملها زوجان منها، يوزعان إلى يمين الجدار، ويساره. وفي الوسط، تثبت الإكسسوارات ذات الأحجام الصغيرة، لا سيما المرايا أو اللوحات.

يمكن اعتماد التصميم المخطط، سواء أفقيّاً أو عموديّاً، وذلك باستخدام الخشب والحجر، مع إمكانية اعتماد حافة من الـ"كروماج" أي مطلية بالـ"كروم"، باللون الذهبي أو البرونز، بين قطعة الحجر والخشب.

يرصف حجر الـ"إكليتيه"، والأخير عبارة عن قطع صغيرة توزع فوق بعضها البعض، على أن تختار ملونة بلون أو لونين أو ثلاثة ألوان (البيج والكريم والبني الفاتح). وفي هذا الإطار، يمكن إكساء بالحجر المذكور الأعمدة داخل البيت، أو جدار كامل حوله حافة من الحجر أو الخشب العريض، علماً أن التصميم المذكور يحتاج إلى وجود مساحة رحبة.

يمكن تصميم حافة حول الجدار، على هيئة إطار من الخشب الداكن العريض، ضمن مساحة الصالة الفسيحة، على أن يكون الخشب نافراً عن الجدار، وضمنه الإضاءة المخفية. وبعده، يلاحظ وجود حافة من الحجر ذي اللون الفاتح اللماع. وفي الوسط، تكسى المساحة بالخشب النافر عن الجدار، وخلفه الإضاءة المخفية. تثبت على الجدار ساعة ضخمة (أو لوحة أو فسيفساء).

يمكن إكساء جدار في الممر أو المدخل، من الأسفل وحتى ارتفاع معين بمادة الخشب، فيما تغلف المساحة الباقية بالحجر. بين المادتين، حافة نافرة من الـ"كروماج". يدعم الجدار بمرآة ضخمة، بالإضافة إلى مجموعة من المرايا الصغيرة (أو برف من الخشب على الجدار الخشب).



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي