ستبهرك النتائج..طرق استخدام اللبان الدكر في إنقاص الوزن

متابعات الأمة برس
2021-03-28 | منذ 6 شهر

يتميز اللبان الدكر بخصائص طبية وتجميلية متعددة . حيث يمكن استخدام الزيت المستخلص منه للبشرة . كما أنه يدخل في المكملات الغذائية.

 

و يساعد اللبان الدكر على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقليل أعراض الربو والتهاب المفاصل، كما يحارب أنواع معينة من السرطان.

كيف يساعد اللبان الدكر على فقدان الوزن؟

يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتنظيف الجسم من السموم والدهون وضبط حركة الأمعاء، وبالتالي يقل الشعور بألم المعدة والقيء .وتزداد فرص هضم الطعام جيدًا وإخراجه بسهولة، كما يقلل من دهون البطن عن طريق منع احتباس السوائل بالجسم، والتي تسبب الانتفاخ.

ويعمل اللبان الدكر أيضًا على تسريع إنزيمات الهضم من خلال زيادة إنتاج البول واسترخاء العضلات وتحسين عمل الدورة الدموية.وكل هذه العوامل تؤدي إلى كفاءة الجهاز الهضمي وعدم تخزين الدهون والانتفاخ.

من جانب آخر، يعمل اللبان الدكر على خفض معدلات القلق والضغط العصبي الذي يعمل على إنتاج هرمون الكورتيزول بالجسم.ويحتاج الشخص إلى تناول المزيد من الطعام للحد من المشاعر السيئة.

ويساعد اللبان الدكر على النوم الهادئ والتخلص من الأرق طوال الليل.ما يسمح للجسم بالقيام بوظائفه جيدًا، ومنع أي خلال في الهرمونات يسبب الشعور المفرط بالجوع خلال ساعات الليل، والذي يسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم.

 

كيفية استعمال اللبان الدكر

-يمكن تناول المكملات الغذائية الغنية به، ولكن تحت إشراف الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.

-يمكن غلي اللبان الدكر جيدًا، وتناول كوب من هذه المياه للاستمتاع بفوائده الصحية، لكن لا يجب على الحوامل القيام بذلك تجنبًا للتعرض للإجهاض.

-يمكن استعمال زيت اللبان الدكر، وتدليك البطن به جيدًا، أو إضافة قطرتين منه إلى المياه أو أي مشروب أخر، كما يمكن خلطه مع عدد من الزيوت الأخرى مثل زيت الليمون وزيت اللافندر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي