رغم اعتبارها لقاح أسترازينيكا آمن.. الصحة الكندية تُصدر بطاقة تحذير

متابعات-الأمة برس
2021-03-25 | منذ 3 أسبوع

واصلت وزارة الصحة الكندية دعم لقاح كورونا التابع لشركة أسترازينيكا وذلك بالرغم من تحديث الملصق الخاص بها لتوفير معلومات عن جلطات الدم النادرة المرتبطة بانخفاض عدد الصفائح الدموية بعد تلقي جرعة التطعيم.

وقالت وزارة الصحة الكندية إنها لم تتلق أي تقارير عن حدوث جلطات دموية حتى الآن.

وتلقّت كندا، التي تستخدم جرعات اللقاح المصنعة في معهد Serum Institute في الهند، 500.000 جرعة وتتوقع الحصول على 1.5 مليون جرعة إضافية بحلول شهر مايو (آيار).

ووفقاً لرويترز، تُشير بطاقة التحذير التي صدرت عن الحكومة إلى أنه ينبغي على الأشخاص أن يطلبوا عناية طبية فورية إذا أصيبوا بضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو تورم في الساق أو ألم مستمر في البطن بعد الحصول على لقاح أسترازينيكا.

وأضاف الملصق: “اطلب أيضًا عناية طبية فورية إذا عانيت بعد بضعة أيام من صداع شديد أو مستمر أو عدم وضوح الرؤية، أو عانيت من كدمات جلدية أو اذا ظهرت نقاط دائرية محددة خارج موقع التطعيم بعد بضعة أيام”.

ومع ذلك، قالت وزارة الصحة إنها قيّمت البيانات المتاحة وقررت أن اللقاح لم يكن مرتبطًا بزيادة في المخاطر الإجمالية للجلطات الدموية.

وقالت وزارة الصحة الكندية في بيانها: “تواصل الوزارة الاتصال المنتظم مع المنظمين الدوليين والشركة المصنعة للقاح أسترازينيكا لمراجعة جميع الأدلة فور توفرها”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي