ديكور أسقف ممرات بين الغرف

2021-03-25 | منذ 3 أسبوع

ماغي شما

تبدو الممرات بين الغرف مهملة وفارغة غالباً، وهي تتخذ هيئة ضيقة وطويلة في معظم الأحيان. ولكن، يمكن استغلال مساحة الممرات، من خلال توظيف ديكور جذاب فيها. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان أفكار ديكور أسقف ممرات بين الغرف.

في الممرات، على تصميم الجدران أن لا يتخد حجماً كبيراً، مع الإشارة إلى أن الإضاءة عامل من عوامل التصميم الأكثر أهميّةً في ديكورات الممرات، وهي توزع في الأسقف، وتضيء المساحة. علماً أن الممرات تخلو من النوافذ.

يغلب على تصميم الأسقف، الديكور البسيط الذي تشغل الإضاءة 60% منه، مع حضور صندوق (بوكس) يمتدّ من أول الممر إلى آخره، وإيداع حافة إلى يمين الصندوق، ويساره، بغض النظر عن الشكل الهندسي للصندوق. وتوزع وحدات الإضاءة المخفية بين الجدار والـ"جبس بورد"، بحيث يبدو الـ"بوكس" المشغول بالجص مغلقاً، مع إمكانية تزويده بـ"السبوتات" إلى اليمين واليسار، "السبوتات" التي توزع على هيئة رسمة معينة.

يلصق "بوكس" على السقف الأساسي، على أن ينخفض قليلاً عنه، فتوزّع الإضاءة المخفية ضمنه، وتترك المساحة في الوسط فارغة ليظهر السقف الأساسي من خلالها. يعتمد هذا التصميم في كل الغرف، وهو الأكثر شيوعاً في الديكور الداخلي. ولاعتماده في الممر، يجب أن تكون المساحة عريضة، مع دعم التصميم بـ"السبوتات".

يمكن تصميم مجموعة من الـ"بوكسات" على هيئة حرف T، مع تزويدها بعدد من "السبوتات".

يحلو اعتماد السقف المستعار، مع طلائه بأي لون من ألوان الخشب المرغوبة، وتزويده بـ"السبوتات"، وتثبيت وحدات الإضاءة المخفية من خلال تفريغ مساحات معينة فيه مسكوة بمادة الـ"بلكسي".

تصمّم الصناديق في سقف الممر، حسب قطع "البازل" أي هي توزّع وفق ثلاثة مستويات، مع الإضاءة المخفية والـ"سبوتات".

إذا كانت الممرات ضيقة، يفضل اختيار الألوان الفاتحة لها، لا سيما الأبيض أو البيج أو السكري أو الرمادي الفاتح.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي