خمسة إصدارات جديدة تستحق القراءة خلال فترة الإغلاق

متابعات الامة برس:
2021-03-24 | منذ 3 أسبوع

الت رواية الملتزم للفيتنامي فيت ثان نغوين، اهتمام المولعين بالمطالعة حتى قبل صدورها (مكتبة شيكاغو)

برودانس ويد: بإمكانك الاختيار بين طلب نسختك من الرواية المنتظرة للمؤلف فيت ثان نغوين، أو قراءة رواية كلاسيكية جديدة للمؤلفة جاكلين ويلسون.

الأعمال الأدبية

1."المتلزم" The Committed

صدرت النسخة الورقية من رواية الكاتب فيت ثان نغوين عن دار "كورسير" للنشر. وتتوفر الرواية الآن بسعر 18.99 جنيه إسترليني (أو9.99 جنيه للنسخة الإلكترونية).

في رواية "الملتزم" يواصل فيت ثان نغوين الحكاية التي بدأها عام 2015 في روايته الأولى "المتعاطف" The Sympathizer التي حصلت على جائزة "بوليتزر" الأدبية. في باريس البهية خلال ثمانينيات القرن العشرين، يجد عميل شيوعي فيتنامي فرنسي نفسه تحت وطأة الأفعال الفظيعة التي ارتكبها باسم الثورة، ويواجه قلقاً وجودياً نابعاً من هويته المنقسمة، وتعاطفه المتزايد مع مناهضة الشيوعية.

تربط رواية "الملتزم" كل هذه الخيوط معاً في قصة جريمة شديدة الإثارة. إذ يعود الأعداء الذين كونهم خلال وجوده في منفاه في "لوس أنجليس"، إلى مطاردته. ويقع في شرك ترويج المخدرات لمصلحة شخص مشبوه يسمى الرئيس. وعلى غرار روايته السابقة، تؤدي الكوميديا السوداء النابضة بالحياة دور الناقل للأفكار التي تتدفق في وعي البطل تجاه الاستعمار والهوية العرقية والخسارة والحب ومنتصف ​​العمر، مع وجود إشارات إلى الطبيب النفسي فرانتز فانون والشاعر إيم سيزير. إنها عمل مثير مواز للسردية الغربية.

حصل الكتاب على تقييم 8 من 10 في مراجعة أليكس غرين.

2- " أشياء محرقة مشرقة" Bright Burning Things

صدرت النسخة الورقية من هذه الرواية للكاتبة ليزا هاردينغ عن "دار بلومزبري للنشر". يتوفر الكتاب حالياً بسعر 14.99 جنيه إسترليني للنسخة الورقية (و10.49 جنيه للنسخة الإلكترونية).

لقد امتلكت سونيا الأشياء كلها كالأضواء الساطعة نتيجة عملها في مسارح لندن، والحياة الرومانسية، والسيارات السريعة، والعشاق. لكن الحياة تنقلب ضدها لاحقاً، أو بالأحرى يعترض طريقها الإدمان الذي وقعت فريسته أخيراً. إذ شكّل وسيلة لملء الفراغ الذي تركته وفاة والدتها عندما كانت طفلة. وبالاعتماد على حياتها الشخصية كممثلة، تحيك ليزا هاردينغ قصة دافئة عن حب الأم ومعركة ضد شياطين، بعضها حقيقي والبعض الآخر صنيعة عقلها. تتمكن هاردينغ من الاستحواذ على انتباه القارئ من خلال حفاظها على الإيقاع السريع واستمرار التشويق، بينما تتأرج محنة سونيا بين الذروة والحضيض. وبفضل حوار لاذع يشبه رشفة نبيذ تتجرعها سونيا، تلقي هاردينغ نظرة ثاقبة على حياة ممثلة مخذولة.

حصلت الرواية على تقييم 8 من 10 في مراجعة رودي بروكس.

غلاف رواية "المصحة" (دار بانتام برس)

3- "المصحة" The Sanatorium

صدرت النسخة الورقية من رواية الكاتبة سارة بيرس عن "دار بانتام برس". وتتوفر الآن بسعر 12.99 جنيه إسترليني [حوالي 20 دولارا أميركيا] (سعر النسخة الإلكترونية 5.99 جنيه).

تخلق رواية "المصحة" للكاتبة سارة بيرس مشهداً مخيفاً يمتد قوامه من الأجواء المثلجة إلى مصير الضيوف، وصولاً إلى المفاجأة الأخيرة في الحبكة. تقبل المحققة إيلين دعوة لحضور حفل خطوبة أخيها البعيد عنها في فندق جديد في أعالي جبال الألب السويسرية. بالتزامن مع هبوب عاصفة، أخذ الضيوف يختفون. يبدأ القارئ حقاً بمتابعة المحققة التي ترتدي ثوب البطلة، وتحتاج إلى إجراء تحقيق في ماضيها إذا كانت تريد حل اللغز في الوقت المناسب. تستخدم بيرس عنصر "المجهول" في الكتاب كي تستحوذ عليكم، إلى جانب قدرتها على بناء توتر متصاعد لا مثيل له. إذا كنتم تحبون القصص المثيرة أو المخيفة، فهذا الكتاب خيار مناسب لكم.

حصلت الرواية على تقييم7 من 10 في مراجعة جوليا ساكي.

أعمال غير أدبية

4." من دون عرق. بحثاً عن العائلة والهوية والحقيقة حول المكان الذي أنتمي إليه"   

 Raceless: In Search of Family، Identity، and The Truth About Where I Belong

صدرت النسخة الورقية من رواية الكاتبة جورجينا لوتون عن "دار سفير". وتتوفر الآن بسعر 18.99 جنيه إسترليني [حوالي 28 دولار أميركي] (سعر النسخة الإلكترونية 9.99 جنيه).

على مدار أكثر من 20 سنة، ادعى والدا جورجينا لوتون الأبيضان أمامها وأمام نفسيهما وكل شخص يتوجه بالسؤال، أنها طفلتهما على الرغم من لون بشرتها الذي يشير إلى أنها من عرق مختلط.

بعد وفاة والدها، تكتشف لوتون الحقيقة. لقد كان والدها البيولوجي رجلاً أسود. هناك قوة وألم في تصميم لوتون على تحديد خلفيتها العرقية، في ظل رفض والدتها تقديم أي تفاصيل. إنها تحقق في الأذى الذي سببته ثقافة العار البريطانية والعنصرية شبه المنفلتة وامتياز العرق الأبيض.

لسوء الحظ، لم يكتب العمل بشكل متساو. إذ يبتعد عن التحقيقات المثيرة التي تشد القارئ كي يتحدث عن أهمية الشَّعر بالنسبة إلى الهوية السوداء. ويضاف إلى ذلك وجود فصول تفتقد إلى الترابط المطلوب تصف فيها الكاتبة معاناتها، التي من شأنها أن تبرز أكثر في نسخة أكثر تماسكاً. ربما يكون ذلك مؤشراً على عدم اكتمال سعي الصحافية إلى التصالح مع الحقيقة التي كانت مخفية عنها مدة طويلة.

حصل الكتاب على تقييم 7 من 10 في مراجعة ناتالي بوين.

غلاف كتاب "الفتاتان الهاربتان" (دار دابلداي تشيلدرنز)

كتاب الأطفال لهذا الأسبوع

5-"الفتاتان الهاربتان" The Runaway Girls

صدرت النسخة الورقية من كتاب جاكلين ويلسون عن "دار دابلداي تشيلدرنز". وتتوفر الآن بسعر 12.99 جنيه إسترليني (سعر النسخة الإلكترونية 8.99 جنيه).

هناك تصادم بين حياتين في قصة "الفتاتان الهاربتان". فثمة فتاة ثرية تعيش في قصر فاخر وأخرى فقيرة نشأت في الشوارع، هاربة من الشرطة وتحاول البقاء على قيد الحياة في لندن أثناء العصر الفيكتوري. وقد فقدت كلتاهما شخصاً عزيزاً وتحتاج إلى صديق.

تؤدي الفتاتان معاً أعمال التسول، وتواجهان صعوبات رهيبة كالسجن والإقامة في منازل الفقراء. ولا تعرفان من يمكنهما الوثوق به، فحتى الأشخاص الذين يبدون ألطف الناس، قد يتكشف أنهم فظيعون.

وتبين القصة كيف يتمكن شخصان مختلفان تماماً أن يتحالفا ويشكلا فريقاً لا يقف شيء في طريقه. وكيف يمكن للأطفال أن يكونوا شجعاناً. بعض المشاهد كتلك التي تدور في منزل الفقراء، ستجعل قلوبكم تنبض بقوة. إذا كنتم تحبون قصص جاكلين ويلسون أو تريدون معرفة كيف جرت الحياة بالنسبة إلى الأطفال في القرن التاسع عشر، فستحبون هذا الكتاب.

حصلت القصة على تقييم 8 من 10 في مراجعة جوليا بالارد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي