أفكار ديكور للسلم الداخلي في المنزل

2021-03-24 | منذ 3 أسبوع

ماغي شما

يضفي السلم الداخلي فخامة على المساحة التي يحلّ فيها، وقد يتألّف من جزء فأكثر، مع الإشارة إلى أن أفكار ديكور السلم الداخلي كثيرة، ومنها سلم الأوبرا (أي ذلك المفتوح الذي يتوسّط المنزل، ويشبه السلّم في دار الأوبرا) الذي يتطلّب حضوره فسحة. وبالمقابل، يبدو السلم العادي (أو ذلك الدائري) الأكثر اعتماداً، على الرغم من تكلفته العالية. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، مجموعة من أفكار الديكور المتعلّقة.

سلم الأوبرا

يمكن إعداد السلم الشهير بذلك الواقع في دار الأوبرا، باستخدام أية مادة (الحجر أو الخشب)، ووفق الشكل الهندسي المرغوب. أمّا إذا كان الدرابزين من الخشب، فيمكن إدخال مادة ثانية، كالنحاس أو الـ"كروم".

لا يجب الإغفال عن أهمّية السجادة الحمراء التي تغطي درجات السلم، مع إمكانية تثبيت قطعة من النحاس (أو الحديد) على زاوية كل درجة.

السلم الدائري

يُغلّف السلّم كبير الحجم (العادي أو الدائري) بالحجر، أمّا السلّم الصغير فيناسبه الزجاج الذي يحقّق انعكاسات جذّابة. 

يحلو استغلال المساحة الواقعة أسفل السلم، وذلك عن طريق إعداد ديكور جذّاب لها، عبارة عن مربّعات (بوكسات) من الـ"جبس بورد". وفي داخل كل مربع، يبدو "سبوت" إضاءة (أو نبتة صغيرة). تحضر في المساحة أسفل السلم حافة مصمّمة من الحجر (أو السيراميك)، مع إكساء دواخلها بالعشب الاصطناعي، بالإضافة إلى توزيع نبات اصطناعية ذات ارتفاعات متفاوتة.

إشارة إلى أن الدرابزين المصمّم من الحديد، وعبارة عن قطعة طوليّة يعكس التصميم البسيط.

تتعدّد الخيارات في شأن المادة المستخدمة في تصميم السلم، وتشتمل على: الرخام أو السيراميك أو الخشب. وفي شأن الألوان، توظف درجات فاتحة منها، وأخرى داكنة، حسب المساحة.

 الإضاءة

الإضاءة هامّة للغاية حيث السلم، وفي هذا الإطار تثبّت طبقة صغيرة من الـ"جبس بورد" على الجدار فوق السلم، وتزوّد بالسبوتات (أو تثبّت وحدات الإضاءة غير المباشرة فوق السلم).

يوضع "سبوت" الإضاءة على كل درجة من أدراج السلم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي