الصين تكثف حملة التطعيم

متابعات الأمة برس
2021-03-21 | منذ 4 شهر

 

قال المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين مي فينغ اليوم الأحد 21 مارس 2021م، إن بلاده استخدمت 74.96 مليون جرعة في حملة التطعيم بلقاحات الوقاية من كوفيد-19 حتى أمس السبت.

وكان عدد الجرعات المستخدمة في الحملة بلغ نحو 65 مليون جرعة حتى 14 مارس(آذار) الجاري، فيما يشير إلى زيادة عشرة قدرها ملايين جرعة في أقل من أسبوع وذلك في الوقت الذي تكثف فيه حملتها الهادفة إلى تطعيم 40% من سكانها البالغ عدهم 1.4 مليار نسمة بحلول منتصف العام.

وقال متحدث باسم شركة سينوفاك بيوتيك في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن "أكثر من 70 مليون جرعة من لقاحها استخدمت على مستوى العالم حتى الآن"، ولم يذكر عدد الجرعات المستخدمة منها في الصين.

وتبحث الصين أيضاً تطبيق سياسات تفضيلية في مجالات إصدار تأشيرات الدخول والرحلات الجوية والضوابط الخاصة بأعداد الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد على أساس سير حملة التطعيم وأوضاع كوفيد-19 في الدول القادمين منها.

وقال فينغ زيجيان نائب مدير المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في المؤتمر الصحفي "لا نعفي من تلقوا تطعيماً من إجراءات الفحص والعزل في الوقت الحالي".

وقال ماو جونفينغ المسؤول في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إن إنتاج اللقاحات في الصين في عام يمكن أن يوفي باحتياجات البلاد كاملة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي