طرق تنسيق ألوان مخدات الكنب

2021-03-19 | منذ 3 أسبوع

ماغي شما

تعتبر المخدات الملحقة بالكنب إكسسوارات تضفي الجاذبية على الديكور، وتؤمن الراحة للجالسين. وإلى توزيع مخدات الأرائك وتنسيق حضورها مع عناصر الديكور الأخرى، تروج راهنًا أفكار الديكور الآتية:

توزيع مخدتين كبيرتين على الأرضية، بالانسجام مع مخدات الأرائك، لناحيتي القماش واللون.

رصف مخدات عدة، إلى جانب بعضها البعض، أسفل طاولة التلفاز، أو بجوار أي قطعة إكسسوار بارزة، كصندوق أو طاولة. وفي هذا الإطار، تطلعنا مهندسة الديكور ريهام فرّان، على طرق تنسيق ألوان مخدات الكنب.

ألوان مخدات الكنب

إذا كان لون الكنب سادة، يفضل اختيار ألوان عدة للمخدرات، بغض النظر عن عددها، بالانسجام مع لون الكنب. علما أنه من الرائع حضور ألوان فرحة، كالأحمر القرميدي مع الأصفر والرمادي الفاتح، مع إمكانية دمج الأبيض بها.

في المنزل المودرن، يمكن انتقاء كل وسادة بلون، إذا كانت الأريكة رمادية، مع التنسيق مع الستائر أو السجادة أو المقعد المنفرد.

أقمشة المخدات

إذا كانت الأرائك سادة، يحلو اختيار المخدات من نفس اللون (الرمادي، مثلاً)، لكن من قماش مختلف، ومنقوش بالفضي (أو الذهبي أو البرونز)، أو المخدات الرمادية من الفرو.

إذا كانت الأريكة تمتد على شكل حرف "إل"، يمكن حضور في الزاوية، نوع من القماش النافر من نفس لون الأريكة على المخدات. وفي القماش، تصميم مشغول من خيوط البرونز (أو الذهب أو الفضة). هذا القماش يمكن استخدامه في تغليف المخدات الموزعة على الأرض.

في حال وزّعتِ 5 وسائد على الأريكة الكبيرة، يمكن اختيارها، وفق الآتي: 3 وسائد سادة، مع وسادتين معرقتين، أو كلها سادة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي