كيف يمكنك تعلم لغة جديدة في خطوات بسيطة؟

متابعات الأمة برس
2021-03-19 | منذ 3 أسبوع

  

في الوقت الحالي، أصبح تعلّم اللغات جزءاً رئيساً من قابلية النجاح في سوق العمل. لا سيّما مع تطلبه لأشخاص يجيدون لغات محددة، كما أنّ التعلم يجعل الشخص أفضل في حياته بالتأكيد. لذا، في هذا المقال سنركّز على شرح آلية تعلم لغة جديدة في خطوات سهلة وبسيطة.

حدّد أهدافك من تعلّم اللغة

تحديد أهداف تعلم اللغة

لا يُمكنك النجاح في شيء دون تحديد أهدافك. هذه قاعدة ثابتة للنجاح، لا سيّما مع التحديات الجديدة التي نخوضها في الحياة، فنحتاج إلى وجود موجّه يساعدنا في التحرك نحو الطريق الصحيح. لذا، الخطوة الأولى هي تحديد الأهداف المطلوبة، مع جعلها قابلة للقياس، حتى يمكنك معرفة مدى قدرتك على تحقيق النجاح.

كتابة الأهداف: يُفضل تسجيل أهدافك بشكل مكتوب، بدلًا من الاكتفاء بمعرفتها شفهيًا. عندما تكتب أهدافك بشكل مفصل ومحدد، وتضعها في مكان تراه بشكل مستمر، حتى يحفزك ذلك طوال الوقت. حتى تكون أهدافك مفصلة ومحددة، فالأفضل وضع نتيجة ملموسة ولها وقت للتنفيذ. مثلًا تعلّم 50 كلمة جديدة من اللغة المستهدفة خلال الشهر الحالي.

قسّم أهدافك: بدلًا من التركيز على الهدف النهائي، من الأفضل تقسيم أهدافك إلى أهداف صغيرة، يمكنك تحقيقها على المدى القريب. سيساعدك ذلك على الشعور بالإنجاز والتقدم في التعلّم، بدلًا من الانتظار حتى تحقيق الهدف النهائي.

تحدَّ نفسك: عندما تضع أهدافك للتعلّم، حاول تحدي نفسك في رحلة التعلّم، وقرّر أنّك ستتمكن من تحقيق ما تريده، بل والتفوق على ذاتك. سيجعلك هذا تسعى دائمًا إلى تقديم أفضل ما لديك أثناء التعلّم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي