فواكه يجب تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية أهماها التين

متابعات الأمة برس
2021-03-19 | منذ 7 شهر

يعد حليب الأم أفضل مصدر للطاقة للأطفال في الأشهر الستة الأولى من حياتهم وحتى ما بعد السنة، لذلك أنت بحاجة لإدراج أطعمة مغذية، تعطي طفلك ما يحتاجه، إليك الفاكهة، التي يمكن لبعضها أن تكون أكثر فائدة أثناء الرضاعة الطبيعية.

. البابايا الخضراء

تعتبر البابايا الخضراء من النباتات التي تدر اللبن. كما أنها تحافظ على رطوبتك، وهو أمر ضروري أثناء الرضاعة الطبيعية. وهي مصدر غني بفيتامين سي غير الحمضي ويعمل كملين طبيعي، وبالتالي يمكن أن يساعد في منع الإمساك وتعزيز الهضم الصحي.

. الموز

يعتبر مليناً طبيعياً أيضاً ويمكن أن يساعد في الهضم. ولأنه مصدر غني بالألياف يمكن أن يساعد في منع الإمساك، كما أنه غني بالبوتاسيوم الضروري أيضاً أثناء الحمل وبعد الحمل.

. الأفوكادو

هي واحدة من الفواكه الأكثر فائدة، لصحة الأم والطفل على حد سواء. تحتوي الأفوكادو على الكثير من البوتاسيوم. يمكن أن يساعد تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية على تنمية بصر طفلك، وجودة شعره، وصحة قلبه، وهضمه.

. الشمام

يمكن أن يساعدك تناول هذه الفاكهة على بقاء بشرتك رطبة، نظراً لأن هذه الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من الماء، فهي تساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم أثناء الرضاعة الطبيعية وفي كل الأوقات.

. التين

التين غني بالعديد من المعادن مثل المنجنيز والمغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم. كما أنه مصدر كبير للألياف وفيتامين ك وفيتامين ب6.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي