الأمن الأردني يرصد فيديوهات لتصنيع زجاجات مولوتوف لاستخدامها أثناء الاحتجاجات

متابعات الامة برس:
2021-03-18 | منذ 9 شهر

عمان-وكالات: أعلن الأمن العام الأردني، الخميس 18مارس2021، رصد فيديوهات لتصنيع زجاجات مولوتوف لاستخدامها أثناء الاحتجاجات، وذلك بالتزامن مع التجمعات الغاضبة قبل أيام في عدة مدن ومحافظات، تطالب برحيل حكومة بشر الخصاونة، وإلغاء قانون الدفاع الخاص بمكافحة جائحة كورونا.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم ‏مديرية الأمن العام‏ العقيد عامر السرطاوي أنه “جرى رصد عدد من الفيديوهات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر خلالها مجموعة من الأشخاص يقومون بتجهيز زجاجات المولوتوف لاستخدامها أثناء الاحتجاجات”.

وأكد السرطاوي في بيان رسمي أن “فرقاً أمنية تحقيقية متخصصة باشرت التحقق وتتبع تلك الفيديوهات لتحديد مكان وزمان تصويرها والأشخاص الذين ظهروا خلالها لإلقاء القبض عليهم وإحالتهم لمحكمة أمن الدولة”.

وشارك المئات خلال التجمعات الاحتجاجية خلال الأيام الماضي في العاصمة عمان، ومدن الرمثا وإربد (شمال)، والمفرق (شمال شرق)، وغيرها من المناطق في المملكة، مطالبين برحيل حكومة بشر الخصاونة، وإلغاء قانون الدفاع، المعمول به منذ قبل قرابة العام لمحاربة جائحة كورونا، ويعطي رئيس الوزراء صلاحيات واسعة.

وجاءت هذه الاحتجاجات، رغم الحظر الليلي الذي تفرضه السلطات لمواجهة كورونا، على خلفية حادثة مستشفى “السلط الجديد” غرب العاصمة عمان، التي أودت، السبت الماضي، بحياة 7 مواطنين، إثر انقطاع الأكسجين عنهم.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي