التحرّش يطيح بالمدير الفني لمسرح "فولكسبونيه"

2021-03-16

كلاوس دور

أعلن المدير الفني لمسرح «فولكسبونيه» في برلين، كلاوس دور، أمس الإثنين، استقالته من منصبه بسبب اتهامات بمضايقات وتحرش جنسي وجهها إليه عدد من النساء.

وفي بيان أصدره «فولكسبونيه» الذي يُعتبر من أهم مسارح العاصمة الألمانية، قال كلاوس دور: «أبدي أسفي الشديد في حال كنت أسأت إلى العاملين من خلال تصرفاتي أو أقوالي أو سلوكي».

وكانت إدارة المسرح فتحت تحقيقاً في شكوى قدمتها إليها عشر نساء في حق المسؤول الستيني الذي يتولى المنصب منذ العام 2018. وبحسب تحقيق أجرته صحيفة «تاز»، تتناول الاتهامات أقوالاً لدور تنمّ عن تحيّز ضد المرأة وكراهية لها، ومحاولات تقرّب عدوانية من المشتكيات.

ورُفِعت عريضة إلى بلدية برلين تدعوها إلى أن «تأخذ على محمل الجد الشكاوى في حق دور وشهادات النساء المعنيات»، وتطالب برحيله.

وفي تطور آخر مستوحى من حركة MeToo# (أنا أيضاً)، طلب رئيس تحرير «بيلد»، يوليان رايشيلت، إعفاءه موقتاً من منصبه على رأس الصحيفة الألمانية الأولى في البلاد من حيث عدد القراء. جاء ذلك بعدما قدّم عدد من النساء شكاوى في حقّه تتعلق بمضايقات معنوية وإساءة استخدام السلطة.

كما أعلنت مجموعة «أكسل شبرينغر» المالكة للصحيفة فتح تحقيق داخلي في هذه الشكاوى، للنظر في ما إذا كان رايشيلت البالغ 40 عاماً تصرّف «وفق قيم الصحيفة وقواعدها».

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي