إكسسوارت عليك استبدالها كل عام

متابعات الأمة برس
2021-03-15 | منذ 1 شهر

 

يتجاهل معظم الأشخاص تبديل الأشياء رغم مرور وقت طويل على استخدامها، لكن ما يجهله البعض أن لكل قطعة صلاحية استخدام معينة، ثم يتسبب استخدامها بعدد هذه المدة بالعديد من المشاكل الصحية، وفي التفاصيل:

ألواح التقطيع البلاستيكية “سواء كانت بلاستيك أو خشب تحتوي على الكثير من البكتيريا، لذا من أجل الحفاظ صحة أفراد الأسرة يوصي الخبراء بتغييرها مرة واحدة على الأقل في السنة”.

المقشرة “تميل آلية التقشير إلى التلاشي والصدأ والباهت بسرعة كبيرة، لذلك من الأفضل تغييرها مرة في العام، تجنباً لتعرض صحتك لبعض المشاكل الصحية”.

زيت الزيتون وجوز الهند “بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها، تفقد العديد من الزيوت خصائصها المفيدة، ومن بينها زيت الزيتون وجوز الهند، لذلك يجب استخدامها لمدة 12 شهرًا فقط”.

فرشاة شعر “حتى عند غسلها جيدًا، يمكن أن للبكتيريا التي تعيش في الشقوق الدقيقة للفرشاة أن تسبب حكة الجلد وقشرة الرأس والعديد من مشاكل الشعر”.

العلب البلاستيكية “هذه المنتجات تبدأ في التحلل مع الاستعمال والغسل المتكرر وتطلق مواد كيميائية شبيهة بالإستروجين، يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري والسمنة”.

الأحذية الرياضية “صلاحيتها تصل إلى سنة واحدة، حيث يفقد الحذاء الرياضي الراحة التي يوفرها لقدميك بعد اجتياز من 250 إلى 300 ميل، بالإضافة إلى زيادة الضغط على المفاصل”.

أكياس الغبار للمكانس الكهربائية “يوصي مصنعو المكانس الكهربائية بتغيير أكياس الغبار كل 12 شهرًا”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي