6 نصائح ديكور للمنزل في الربيع

2021-03-14 | منذ 1 شهر

ماغي شما

في موسم الربيع، يحلو تجديد الديكور الداخلي، من دون رصد ميزانيّة ضخمة لهذه الغاية.

تشيع النصائح الآتية، والمستمدّة من مهندسة الديكور دانا نعيم الحيويّة في المنزل، و"تنعش" إطلالته في الربيع.

1-ترمز الأزهار الطبيعيّة، بخاصّة التوليب منها، إلى الربيع. وفي هذا الإطار، ينمو التوليب باللون الأحمر القاني أو الأصفر المشرق أو الأبيض الصافي أو الوردي أو الأزرق أو البنفسجي... لذا، تنصح نعيم باختيار مجموعة من التوليب باللون، الذي يتناسق أكثر مع عناصر غرفة الجلوس، فتوزيع الأزهار فيها. وينسحب الأمر على الصالة والمطبخ ومدخل البيت.

2-يحلّ اللون الأخضر الربيعي في الديكور المنزلي عن طريق ورق الجدران الذي يحمل اللون المذكور، سواء وحيدًا، أو مضافًا إلى ألوان ربيعيّة أخرى (الأصفر، بخاصّة)، أو منقوشًا بالأزهار. ومن عناصر التزيين التي تحمل الخضرة: الشتول الموزّعة في الزوايا وعلى الطاولات والرفوف، وحتى أمام الباب الرئيس عن طريق أصّة تحتوي على نبتة جذابة.

3-تعدّ السجادة قطعة لافتة في الديكور المنزلي؛ لطلّة ربيعيّة للأرضيّة، يفضّل أن تكون مشغولةً من قماش خفيف، وزاهية، وناعمة في التصميم. من جهة ثانية، ترفع السجادة المثبتة على الجدار من قيمة الديكور.

4-يستبدل بغطاء المصباح الداكن آخر شفّاف، باللون الأصفر مثلًا (أو الأخضر أو الأزرق).

5-يوضع كرسي جديد، في زاوية فارغة في الصالة (أو غرفة الجلوس)، على أن يختار جذّابًا في تصميمه، وصارخًا في لونه، ويُفرد مشلح صغير على الكرسي، ويزوّد بمسند للقدمين. إلى جانب الكرسي، تبدو طاولة مصمّمة بالخشب الفاتح، ترفع أصّة صغيرة وكتابين.

6-يقضي حسن استخدام ألوان الربيع، باختيار درجات مختلفة من اللون عينه، كالأزرق الداكن والفاتح منه والنيلي ولون الفيروز. تحضر درجات اللون على الوسائد وإكسسوارات الطاولة... علمًا أن الطريقة المذكورة تحقّق العمق في الديكور، وتشيع الحيوية في المساحة. إلى الأزرق، هناك مجموعة من ألوان الربيع، وعلى رأسها الباستيل. وقد يحلّ اللون سادة، أو مخترقًا بالزخارف، على هيئة مربعات أو رسوم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي