طرق تنظيف المرايا وتلميعها

2021-03-13 | منذ 4 أسبوع

ماغي شما

على الرغم من تنظيف المرايا، فقد تظهر على الأخيرة خطوط تعدّ من المشكلات الشائعة. وفي هذا الإطار، نقدّم ثلاث طرق مجربة في تنظيف المرايا، وضمان لمعانها.

تنظيف المرآة بالكحول المحمر

تظهر البقع على المرايا، لا سيما بقع معجون الأسنان ومثبتات الشعر (سبراي) وبصمات الأصابع الملطخة. علمًا أن عدم علاج هذه البقع بالشكل الصحيح هو السبب الرئيس المسؤول عن ظهور الخطوط - عند مسح المرايا بقطعة قماش نظيفة أو مبللة بالمحلول، لتنتشر البقايا الدهنية أو الزيتية عبر السطح الزجاج مع كل حركة مسح. لذا، يشكل الكحول المحمر الحل المثالي، فتُبلل قطعة من القطن به، وتمسح بها البقع قبل التنظيف.

تنظيف المرآة بالخلّ

يخلط كوب من الخل، مع كوب من الماء المقطري، ويفرغ الخليط في قارورة ذات بخاخ، وتُرج الأخيرة جيدًا، للحصول على الكمية المثالية لمعالجة البقع الملطخة والخطوط. يوضع خليط تنظيف المرآة مباشرة على قطعة من القماش، مصنوعة من الألياف الدقيقة بدلًا من السطح العاكس - لمنع السائل من التراكم في الزوايا، وشق طريقه إلى أسفل المرآة، والتسبب بالمزيد من الضرر.

تنظيف المرآة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة

خلافًا للاعتقاد الشائع، لا تعدّ المناشف الورقية والصحف منظفات زجاج فعالة. في الواقع، هي يمكن أن تخلّف الوبر أو الغبار أو حتى بقايا ورق الصحف. لذا، يجب مسح المرايا بقطع القماش من الألياف الدقيقة عالية الجودة للقضاء على الخطوط العنيدة. إذ تعمل قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة ذات النسيج المسطح بكفاءة أكثر، مقارنة بقماش التريكل السميك لأنها لا تحتوي على أي نسالة أو جزيئات أخرى يمكن أن تنتقل إلى المرآة وتساهم في ظهور الخطوط على السطح الشفاف.

تنظيف المرآة بعصير الليمون الحامض

يحتوي الليمون الحامض على نسبة عالية من الأحماض التي تساعد في إزالة الدهون والشحوم. وهو فعال في تنظيف المرايا، وفي هذا الإطار تغمس ضمادات قطنية في عصير الليمون الحامض وتمسح المرآة جيدًا. ثمّ، يمسح ماء الليمون الحامض عن سطح المرآة، باستخدام قطعة قماش جافة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي