اليانسون النجمي.. فوائد مذهلة لا تخطر على البال

متابعات
2021-03-12 | منذ 2 شهر

 

اليانسون النجمي أحد التوابل المستخرجة من ثمرة الشجرة الصينية دائمة الخضرة، وغالباً ما يُخلط بينه وبين الينسون العادي، بسبب أوجه التشابه في النكهة والأسماء، رغم عدم وجود علاقة بينهما، فلا يشتهر الينسون النجمي فقط بنكهته المميزة واستخدامه في الطهي، واستخدام زيته في العطور، وإخفاء الروائح غير المرغوب فيها في الأدوية، لكن أيضاً بفوائده الطبية.

وسوف نستعرض في هذا المقال أبرز فوائده:

  1. قدرته المضادة للفيروسات.

لاحتوائه على حمض الشيكيميك، المركب ذي القدرات القوية المضادة للفيروسات، فإنه أحد المكونات النشطة الرئيسية في عقار “تاميفلو” لعلاج الإنفلونزا، وقد أظهر بعض الأبحاث أن زيته العطري من الممكن أن يعالج أنواعاً أخرى من الالتهابات الفيروسية مثل النوع الأول من الهربس.

  1. خصائصه المضادة للفطريات.

لاحتوائه على أنيثول الفلافونويد، المركب المسؤول عن النكهة المميزة للتوابل، وفوائده المضادة للفطريات، فقد أثبت بعض الأبحاث الزراعية قدرته على منع نمو الفطريات المسببة للأمراض في بعض المحاصيل الصالحة للأكل.

  1. فوائده المضادة للبكتيريا.

قادر على تثبيط نمو البكتيريا الموجودة في مجموعة متنوعة من الأمراض الشائعة، فقد كشف بعض الأبحاث أن مُستخلصه له نفس فاعلية المضادات الحيوية ضد عديد من البكتيريا المسببة للأمراض المقاومة للأدوية، وأظهر أيضاً أن المركبات النشطة بيولوجيًا فيه قد تكون فعالة في علاج التهابات المسالك البولية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي