ما الذي يحصل في الجسم عند تناوله يومياً؟

متابعات
2021-03-12 | منذ 4 أسبوع

يعتبر الفشار من أشهر الوجبات السريعة والخفيفة التي يتخذها الكثير من الأشخاص كـ “تسالي” أثناء مشاهدة التلفاز أو حضور السينما والمسارح.

لكن بعيداً عن التسلية تناول الفشار بشكل يومي، يرتبط بعدة فوائد صحية تعود على الجسم، منها:

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، تم ربط الحبوب الكاملة، خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل الفشار، بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

تحسين الدورة الدموية، ربما لا تعتقد أنه مصدر كبير لمضادات الأكسدة، مثل العديد من الفواكه والخضروات، ولكن في الحقيقة أنه يحتوي على أحد مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بتحسين الدورة الدموية.

يساهم في فقدان الوزن، نظرًا لأنه منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي ولا يزال قادرًا على إبقائك ممتلئًا بفضل الألياف الموجودة به، ويمكن اعتباره بالتأكيد وجبة خفيفة لإنقاص الوزن.

تحسين صحة الجهاز الهضمي، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، ونسبة عالية من الألياف في الفشار، ما يجعله مفيدًا للغاية عندما يتعلق الأمر بصحة الجهاز الهضمي.

ومن جانب آخر، يرتبط تناول الفشار بخطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية عندما تتناوله في السينما، وذلك لأن عبوة واحدة من الفشار الذي يباع في السينما، تحتوي على 2650 ملليجرام من الصوديوم وهذا أكثر مما توصي به إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خلال اليوم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي