فوائد مدهشة لتناول التمر على الريق ..وهذه أهمها

متابعات
2021-03-12 | منذ 8 شهر

يمتلك التمر العديد من الفوائد الصحية فهو مكون غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجسم ومناعته.

وغالباً ما ينصح بتناول التمر على الريق لفوائده الصحية المتنوعة ومنها:

 -مغذية جداً

إن محتوى التمر من السعرات الحرارية أعلى من معظم الفواكه الطازجة، فمعظم السعرات الحرارية الموجودة في التمور تأتي من الكربوهيدرات.وتحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن المهمة.  بالإضافة إلى كمية كبيرة من الألياف، وهي مرتفعة أيضًا في مضادات الأكسدة.

-منح الحيوية

يعتبر التمر مصدرا للحديد، ومن المعروف أن تناول الحديد يقلل خطر الإصابة بفقر الدم والتي قد تظهر في شكل أعراض مثل؛ ضيق التنفس والدوخة والتعب والصداع.  كما يساعد التمر في تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم.وبالتالي يصبح الإنسان حيويا بسبب وجود كمية جيدة من الدم والأكسجين في كل عضو.

-تعزيز العظام

يحتوي التمر على كميات مناسبة من فيتامين ج. والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والمنغنيز وكلها تساعد في تحسين صحة عظامك.

-تحسين مرونة البشرة

يحتوي التمر على كميات جيدة من فيتامين ج والتي يمكن أن تزيد من إنتاج الكولاجين.ويساعد أيضًا على منع حروق الشمس لاحتوائه على مركبات الفلافونويد.

-معالجة الإسهال

يمكن أن يساعد التمر على علاج الإسهال لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

-منع سرطان القولون

من الممكن أن يقلل من تطور سرطان القولون والمستقيم، واستهلاك التمور يزيد من نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء وهذا يعزز صحة القولون.

-مكافحة الأمراض

تحمي مضادات الأكسدة خالاياك من الجذور الحرة، وهي جزيئات غير مستقرة قد تسبب تفاعلات ضارة في جسمك وتؤدي إلى العديد من الأمراض.

-تعزيز صحة الدماغ

قد يساعد تناول التمر على تحسين وظائف المخ، كما أنه مفيد لتقليل نشاط بروتينات الأميلويد بيتا والتي يمكن أن تشكل لويحات في المخ. عندما تتراكم لوحيات في الدماغ فإنها قد تزعج التواصل بين خلايا الدماغ والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى موت خلايا الدماغ ومرض الزهايمر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي